AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عليك أجر الجزار فقط.. بيطري الجيزة يكشف فوائد ذبح الأضاحي بالمجازر

الإثنين 27/يوليه/2020 - 01:43 م
صدى البلد
Advertisements
محمد الصاحى
أكد الدكتور أشرف إسماعيل مدير الطب البيطري بالجيزة، أن قرار فتح المجازر بالمجان للمواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، يهدف إلى الحفاظ على البيئة ومستوى النظافة في شوارع أحياء ومراكز المحافظة، مشيرا إلى أنه تم إنهاء الاستعدادات في جميع المجازر على مستوى المحافظة لاستقبال العيد.

وأضاف مدير مديرية  الطب البيطري بالجيزة، في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أن محافظة الجيزة بها 23 مجزرا جميعهم جاهزون لاستقبال الأضاحي من المواطنين، وجميعهم ملتزمون بقرار فتح مجازر المحافظة بالمجان أمام المواطنين طوال أيام عيد الأضحى المبارك تحفيزًا للمواطنين على الذبح في المجازر والحفاظ على الشوارع من التلوث على أن يقوم صاحب الذبيحة باصطحاب الجزار الخاص به.

وأوضح أن المواطن ليس عليه إلا اصطحاب أضحيته للمجزر والجزار الذي سيتولى مهمة الذبح والتشفية، مشيرا إلى أن المواطن صاحب الأضحية هو من سيدفع أجر الجزار في حين أن المجزر يوفر له المكان النظيف الجاهز للذبح ويوفر له مياه الغسيل، ومستلزمات عملية ذبح الأضحية.

وشدد على أن الفائدة الكبرى لذبح الأضاحي بالمجزر، وجود فريق مؤهل من الأطباء البيطريين لتوقيع الكشف الطبي على الذبيحة، وفي حال وجود أماكن مصابة فيها يتولى الفريق الطبي مهمة دفنها.

ووجه مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة، رسالة للمواطنين بضرورة الالتزام بالتوجه إلى مجازر المحافظة لما توفره من أمان ونظافة، والحفاظ على نظافة الشوارع، ولعدم الوقوع تحت طائلة القانون، حيث قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة فرض غرامة مالية 3000 جنيه على من يقوم بالذبح بالشوارع.

وكانت محافظة الجيزة، قد أعلنت عن 32 مجزرا خصصتها المحافظة لاستقبال الأضاحي من المواطنين بالمجان، وهى: مجزر المنيب بشارع المدبح ومجزر الوراق بشارع النيل بجوار حي الوراق ومجزر منشأة القناطر بشارع السوق ومجزر وردان ومجزر نكلا بقرية نكلا بالمنصورية ومجز أوسيم بجوار مركز شرطة أوسيم ومجزر كرداسة باخر الشارع السياحي – المنصورية ومجزر ناهيا بالمريوطية ومجزر البدرشين ومجزر الحوامدية بمنطقة السوق ومجازر سقارة والشوبك الغربي بالبدرشين.

كما تشمل القائمة مجازر العياط والمتانيا بالعياط ومجازر الصف بالصف ومجزر أطفيح بشارع السوق ومجازر القبابات والبرمبل بأطفيح ومجازر الباويطى ومنديشة والزبو بالواحات البحرية ومجزر رينا "مجزر خاص" بطريق مصر إسكندرية الصحراوي بالكيلو 72 ومجز البشاير "مجزر خاص" بالكيلو 76 طريق مصر إسكندرية الصحراوي منطقة ريجوا.
عليك أجر الجزار فقط.. بيطري الجيزة يكشف فوائد ذبح الأضاحي بالمجازر
عليك أجر الجزار فقط.. بيطري الجيزة يكشف فوائد ذبح الأضاحي بالمجازر
Advertisements
AdvertisementS