AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ضبط أدوية ومنشطات جنسية مجهولة المصدر خلال حملات على صيدليات الشرقية.. صور

الإثنين 27/يوليه/2020 - 04:01 م
صدى البلد
Advertisements
محمد الطحاوي

كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ  الشرقية وكيل وزارة الصحة بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الصيدليات ومخازن الأدوية بنطاق دائرة المحافظة لضبط سوق الأدوية وإحكام السيطرة على تداول وبيع الأدوية الممنوع تداولها وإحكام الرقابة على الصيدليات والتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة وصلاحية المنتجات المعروضة بها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.


وأكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة أن إدارة التفتيش الصيدلى بالمديرية قامت بشن حملات على عدد من الصيدليات بمراكز  الابراهيمية وابو كبير وفاقوس.


وأضاف وكيل الوزاره أن الحملات التفتيشية أسفرت عن ضبط وتحريز مخالفات دوائية بواقع  2175 (قرصا /عبوة / وحدة/ زجاجة) لادوية ومستلزمات طبية مخالفة وتنوعت المضبوطات المخالفة بين أدوية ومنشطات جنسية مهربة مجهولة المصدر غير مسجلة بوزارة الصحة وأدوية منتهية الصلاحية معدة للبيع وبدون فواتير، وأدوية مدرجة بالجدول الأول والثاني للمواد المؤثرة على الحالة النفسية بدون فواتير، وبعضها منتهي الصلاحية.


وضبطت الحملات أدوية ومستلزمات منتهية الصلاحية معدة للبيع، وأدوية محفوظة في غير اشتراطات التخزين المناسبة لها مما يعرضها للتلف، وأدوية صدر منشور من وزارة الصحة بمنع تداولها، وأدوية خاصة بوزارة الصحة وهيئة التأمين الصحي، وتم تحرير المحاضر اللازمة لاتخاذ اللازم قانونا ًحيال المخالفات المضبوطة.

Advertisements
AdvertisementS