AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الحكومة الفيتنامية تلغي الرحلات المحلية لمدينة دا نانج بسبب تفشي كورونا

الثلاثاء 28/يوليه/2020 - 09:31 ص
كورونا في فيتنام
كورونا في فيتنام
Advertisements
على صالح
ألغت الحكومة في فيتنام جميع رحلات الركاب المحلية من وإلى مدينة دا نانغ لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم الثلاثاء حيث تعالج السلطات تفشي كوفيد الذي شهد ما لا يقل عن 15 اختبارًا إيجابيًا تم تسجيله على مدار الأيام الأخيرة، حسبما ذكرت صحيفة الحكومة الرسمية على الإنترنت.

وأصدرت وزارة النقل في فيتنام الحظر الذي بدأ صباح يوم الثلاثاء (17:00 بتوقيت جرينتش يوم الاثنين) ويستمر لمدة 15 يوما. 

ويؤثر تعليق سفر الركاب جوا أيضا على رحلات العودة لإجلاء ما يقرب من 80 ألف سائح كانوا يقيمون في المدينة الساحلية وقت تفشي المرض.

وتم تقييد جميع وصلات الطرق إلى دا نانغ ، على الرغم من أنه سيتم إجراء استثناءات للمركبات التي تقدم الطعام ، ونقل العمال والمرضى والخبراء.

كما تم ربط تفشي المرض في دا نانج ، وهو أول حالة انتقال محلي يتم اكتشافه في أكثر من 100 يوم في فيتنام ، بثلاثة مستشفيات تم وضعها لاحقًا في حالة إغلاق. 

وذكرت بوابة الأخبار الحكومية إن التجمعات التي تضم أكثر من شخصين تم حظرها خارج المكاتب والمدارس والمستشفيات والأماكن العامة.

ويوم الاثنين، قال خبراء وزارة الصحة إن تحليل الجينوم أظهر أن انتشار المرض الذي تم تحديدها في دا نانج هي نوع جديد من كوفيد 19، وهو أكثر عدوى. 

وقالت الحكومة يوم الاثنين، إن مريضين في المدينة كانا إيجابيين خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية يتطلبان استخدام جهاز تهوية.

أكدت فيتنام الآن 431 حالة إصابة بمرض الفيروس المستجد منذ بدء تفشي المرض، ولم تؤكد الدولة بعد وفاة واحدة بسبب المرض خلال الوباء العالمي.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS