AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خلاص هتنقرض..التعليم العالي: التنسيق إلكتروني في كل الجامعات

الثلاثاء 28/يوليه/2020 - 09:38 ص
تنسيق الجامعات الكترونيا
تنسيق الجامعات الكترونيا ووداعا لكراسة الرغبات
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، إنه لأول مرة سيتم استخدام التنسيق الإلكتروني داخل الجامعات الخاصة، عكس الفترات السابقة التي كان يتقدم الطالب فيها بأوراقه للجامعات للتقديم والدخول في دائرة الانتظار والتوقيت.

وتابع حسام عبدالغفار، في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، أن مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحول مصر لدولة رقمية أصبح من المهم على قطاع التعليم العالي والبحث العلمي أن يكون سباق في استخدام الرقمنة. 

واشار الى ان الجامعات الحكومية نجحت في جعل التنسيق إلكترونيًا منذ فترة، وكان من المهم أيضًا أن تدخل الجامعات الخاصة في التنسيق الرقمي أو الإلكتروني، موضحًا أن التقديم يتم من خلال موقع كل جامعة، حيث يقوم الطالب أو ولي أمره بالتقديم وفي نفس الوقت يصل لأمانة المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والمكتب الفني للوزير البيانات التي يدخلها الطالب.

وأوضح أن كراسة الرغبات في طريقها للانقراض، وبالتالي فأن هناك تسهيل على الطلاب وأولياء الأمور ويكون هناك عدالة وشفافية لأن تقديم الطلاب يظهر في أكثر مكان وليس الجامعة فقط، ولكنه مرتبط بالمكتب الفني للوزير وأمانة المجلس الأعلى للجامعات، مؤكدًا أنه أصبح هناك معاد موحد للبدء في التقديم والانتهاء منه في كل الجامعات.

Advertisements
AdvertisementS