AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظة القاهرة: لدينا 180 سوقا عشوائية.. ونلعب مع الباعة الجائلين "قط وفار"

الثلاثاء 28/يوليه/2020 - 03:54 م
مصطفى عبدالعزيز -
مصطفى عبدالعزيز - سكرتير مساعد محافظ القاهرة
Advertisements
القسم السياسي
قال مصطفى عبدالعزيز، سكرتير مساعد محافظ القاهرة، إن المحافظة مزدحمة بالسكان، مشيرًا إلى أن هناك مناطق عشوائية يستحيل إقامة أسواق بها، حيث إن "لدينا 149 سوقًا رسميًا، ونحو 180 سوقا عشوائيا خارج السيطرة، وليس لدينا رؤية بشانها مثل سوق الموسكي والعتبة".

جاء ذلك في كلمته باجتماع لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، الثلاثاء، لمناقشة خطة الحكومة بشأن تطوير الأسواق العشوائية على مستوى الجمهورية. 

وأضاف: "لابد من إنشاء أماكن جديدة موضحا أنه تم مخاطبة الأحياء والبعض استجاب والبعض الآخر لم يستجب لعدم وجود أماكن متاحة، واكتفوا بمنافذ القوات المسلحة بالمحافظة بعضها قديم جدا بخلاف أسواق بعض الشركات وأسواق القوات المسلحة فهي خارج ولاية المحافظة، وهذه الأسواق وخلال الآونة الأخيرة لم يعد هناك صيانة لها منذ أن حصلت المالية ايرادات الاسواق لصيانتها او اعطاء حافز لمن يعملون بتلك الأسواق".

وتابع: "نحتاج أسواق وننقل الباعة الجائلين ونطاردهم بين الحين والآخر ونلعب معهم مثل القط والفأر".

أما النائب محمد الحسيني وكيل لجنة الادارة المحلية، عندما نناقش ملف نستضيف كافة الجهات المعنية، وتكوينا للرؤية بحضور الحكومة لإيجاد حل لأي مشكلة، حيث يتم الرؤية من التواجد في قلب المشكلة، ومنذ خمس سنوات نعطي حلول للحكومة وقليلا ما تستجيب.
Advertisements
AdvertisementS