AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

منصور هادي: الإسراع في تنفيذ اتفاق الرياض سيسهم في توحيد الصف الوطني

الخميس 30/يوليه/2020 - 12:09 ص
صدى البلد
Advertisements
أحمد قاسم
قال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، أمس الأربعاء، إن الإسراع في تنفيذ اتفاق الرياض، سيسهم في توحيد الصف الوطني وتوحيد الجهود لاستعادة مؤسسات الدولة.

ونقلت وكالة "سبأ" اليمنية عن هادي قوله خلال لقائه رئيس الحكومة المكلف، معين عبدالملك، بالعاصمة السعودية الرياض، إن ”المرحلة جسيمة، وتتطلب عمل وتضافر جهود الحكومة المزمع تشكيلها خلال الفترة المقبلة، للعبور بالوطن إلى مرافئ الأمن والاستقرار والسلام، وتجاوز التحديات وتحمل الصعاب لمصلحة الوطن والمجتمع".

وأشار إلى أن المرحلة "تتطلب من كل المخلصين إعلاء المصلحة العامة للوطن بعيدا عن الحسابات الضيقة وتكثيف الجهود من أجل تخفيف معاناة الشعب، والاتجاه نحو الهدف الأساسي في تحرير الوطن من مليشيات التمرد والانقلاب الحوثية الإيرانية".

وكلف هادي، رئيس الحكومة الحالية، معين عبدالملك، الأربعاء، بتشكيل حكومة جديدة، في إطار تطبيق بنود الآلية التي قدمتها السعودية، للحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، لتسريع تطبيق اتفاق الرياض، المبرم بين الطرفين مطلع نوفمبر.

وتشمل الآلية التي قدمتها السعودية، تخلي المجلس الانتقالي الجنوبي عن الإدارة الذاتية وتعيين محافظ ومدير أمن لمحافظة عدن وتكليف رئيس الوزراء اليمني ليتولى تشكيل حكومة كفاءات سياسية خلال 30 يوما تكون مناصفة بين الشمال والجنوب.
Advertisements
AdvertisementS