AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سحب الثقة من الغنوشي.. نواب تونسيون يحذرون رئاسة البرلمان من عرقلة التصويت

الخميس 30/يوليه/2020 - 11:00 ص
نواب تونسيون يحذرون
نواب تونسيون يحذرون رئاسة البرلمان من عرقلة التصويت
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
أفادت وسائل الإعلام التونسية، انطلاق جلسة البرلمان التونسي للتصويت السري على سحب الثقة من زعيم حركة النهضة الإخوانية ورئيس البرلمان، راشد الغنوشي.

ووفقا لشبكة "سكاي نيوز"، حذر نواب تونسيون رئاسة البرلمان من عرقلة التصويت على سحب الثقة من الغنوشي.

وأضاف الشبكة ،في نبأ عاجل لها، أن النواب طالبوا بتمديد الوقت المخصص للتصويت على سحب الثقة من الغنوشي وعدم حصره بساعتين فقط.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت رئيسة كتلة  الحزب الدستورى الحر، عبير موسي، إنه إذا تم اعتماد تعهدات والتزامات النواب فإن جلسة اليوم الخميس، ستنتهي بسحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي.

وأشارت موسى إلى أن التصويت السري سيحرر نواب الشعب ويخلصهم من الاحراج باعتبار وجود نواب مقتنعين بضرورة إزاحة الغنوشي عن رئاسة البرلمان لكن محرجين من الإعلان عن ذلك .

وأضافت موسي في تصريح إعلامي أمام مقر البرلمان بأن حزبها يسعي لإبعاد الغنوشي من البرلمان نظرا لأنه يمثل خطرا على الأمن القومي ولن يكون حجر عثرة أمام من تختاره القوى المدنية لخلافة الغنوشي.

وفيما يتعلق بالاتهام الذي وجهه رئيس كتلة النهضة نور الدين البحيري للنواب الساعين الي سحب الثقة من الغنوشي بتلقي أموال من الخارج، قالت موسي إن الشعب التونسي لا تنطلي عليه هذه الاشاعات مستغربة عدم تحرك النيابة العمومية للتحقيق في هذه الاتهامات.

ويشهد مجلس نواب الشعب التونسي اليوم الخميس، معركة يُنتظر أن تكون حامية، إذ تنعقد جلسة خاصة للتصويت على سحب الثقة من رئيسه وزعيم حركة النهضة الإخوانية راشد الغنوشي، المتهم من جانب قوى وطنية ومدنية بتمكين التدخل الأجنبي في شئون البلاد ودعم حكومة الوفاق الليبية في طرابلس الموالية لتركيا، فضلًا عن سوء إدارته للمجلس ومحاولته توسيع صلاحياته. 
Advertisements
AdvertisementS