AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صفر إصابات.. مستشفى مطاي لم تستقبل حالات كورونا منذ 3 أيام

الخميس 30/يوليه/2020 - 01:00 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements
ايمن رياض
أعلنت مديرية الصحة بالمنيا أن مستشفي  عزل مطاي شمال المحافظة لم تسجل دخول  أي حالات جديدة مصابة بفيروس  كورونا المستجد علي مدار 3 أيام  متتالية. 


وأضافت المديريه ان المستشفى سجلت صفر إصابات حتي الآن ولا يوجد سوي 4 مصابين فقط داخل المستشفي يتلقون العلاج من فيروس كورونا وأيام قليله وتعلن خلوها من مرضى فيروس كورونا.


وأشاد مسئولو مديرية الصحه بوعي المواطنين فى التعامل مع فيروس كورونا المستجد من خلال تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والتي من أهمها غسل اليدين بالماء والصابون وارتداء الكمامات والحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي بينهم وعدم التصافح بالأيدي والاحضان والقبلات. 

وأكدوا أن هذه الإجراءات ساهمت بشكل كبير في السيطرة على المرض ومنع انتشار الفيروس بين الناس. 

اقرأ المزيد 



وفي سياق متصل أعلن الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس جامعة المنيا تماثل 75 مصابًا بفيروس كورونا المستجد من المقيمين بمستشفى العزل الجامعي " القلب والصدر" بمدينة المنيا الجديدة للشفاء .

وتقرر خروجهم، لتصل عدد الحالات الموجودة فعليًا بالمستشفى حتي الآن 22 حالة فقط منهم 10حالات بالعناية الفائقة  و12 حالة بالأقسام الداخلية، لتحقيق هدفنا المنشود لتسجيل صفر حالات إصابات. بالمستشفى.


وذلك بعد 50 يوما من العمل بمستشفى العزل الجامعي " القلب والصدر" بمدينة المنيا الجديدة، والتي بدأت أعمالها منذ أول يونيو الماضي؛ لعزل الحالات المصابة بفيروس كورونا، وتقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة لتشخيص الحالات حتى العزل وتقديم العلاج، ومتابعة المتعافين بعد شفائهم ومغادرتهم. 

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى 80 سريرًا خصص منها 22 سرير للعناية الفائقة زُودت بـ 13 جهازا للتنفس الصناعي. 


وأضاف الدكتور نزار رفعت مدير مستشفى القلب والصدر الجامعي، "مستشفى العزل" حاليًا أن المستشفى عملت بكامل طاقاتها من أطقهما الطبية والتمريضية مع المرضى المصابين، حتى تحولت عيناتهم من الإيجابية إلى السلبية، بعد أن خضعوا للعلاج، وفقًا للبروتوكول المقررة من قبل وزارة الصحة المصرية، وتقديم كافة الرعاية العلاجية والصحية لهم حتى خروجهم .

واشار إلى أن المستشفى تقوم بمتابعة المُتعافين بعد شفائهم ومغادرتهم المستشفى، والتأكيد علي تنفيذ جميع الاجراءات الطبية اللازمة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، إضافة الى إتاحة أعمال البحث العلمي في هذا التخصص

يذكر أن محافظة المنيا خصصت 14 مستشفى لاستقبال حالات المرضى المشتبه اصابتهم بفيروس كورونا المستجد ، بالإضافة إلى مستشفى عزل ملوي، وذلك ضمن 320 مستشفى على مستوى محافظات الجمهورية والتي أعلنت عنها وزارة الصحة والسكان عن تخصيصها لاستقبال جميع الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"

والمستشفيات ال14 هي مستشفى مطاي المركزي،  وبنى مزار المركزي،  والعدوة ، ومغاغة والفكرية المركزي، ومستشفى الصدر بالمنيا، وملوى، وبنى مزار بالإضافة إلى مستشفى الحميات  بالمنيا، ومغاغة، والعدوة، وديرمواس إلى جانب مستشفى المبرة، ومستشفى جراحات اليوم الواحد بمركز سمالوط



Advertisements
AdvertisementS