AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رسائل النواب للمواطنين في العيد: امنعوا القبلات والأحضان.. قللوا من الزيارات العائلية.. وابتعدوا عن الزحام والتجمعات

الجمعة 31/يوليه/2020 - 04:00 م
صلاة العيد - أرشيفية
صلاة العيد - أرشيفية
Advertisements
معتز الخصوصى - أحمد أيمن
في رسالة للمواطنين.. برلماني: لا داعي للأحضان والقبلات في التهنئة بالعيد
برلماني يطالب بضرورة الابتعاد عن التجمعات وأماكن الزحام خلال فترة عيد الأضحى
كورونا لم ينته.. برلمانى يطالب المواطنين بتقليل الزيارات العائلية في العيد
منعا لزيادة إصابات كورونا.. صحة البرلمان تطالب بتطبيق إجراءات عيد الفطر


وجه نواب البرلمان رسائل إلى المصريين بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مفادها تطبيق الإجراءات الخاصة بفيروس كورونا بتفعيل التباعد الاجتماعي ومنع التلامس من قبلات وأحضان، فضلا عن تقليل الزيارات والتجمعات منعا لزيادة أعداد الإصابات والوفيات مرة آخرى.

وطالب النائب شكري الجندى، المواطنين ان يساعدوا الدولة فى عدم انتشار فيروس كورونا خلال فترة أجازة عيد الأضحى المبارك ، من خلال إتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة.

وقال وكيل اللجنة الدينية بالبرلمان لـ"صدى البلد": "لا داعى للأحضان والقبلات في التهنئة بالعيد ، وأن نكون على درجة من الحذر ، حتى لكي لا نقع فيما لايحمد عقباه.

واختتم: لا داعى للتجمعات بين المواطنين نظرا لأن فيروس كورونا أوشك على ان ينتهى ، ولذلك فلا نريد ان ينتشر مرة اخرى.

بدوره دعا النائب سامي المشد، أمين سر لجنة الصحة بالبرلمان، المواطنين إلى إتباع تعليمات وزارة الصحة والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وعدم انتشاره.

وطالب المشد في تصريحات لـ"صدى البلد"، المواطنين بضرورة الإبتعاد عن التجمعات وأماكن الزحام ، والتى تكون الأكثر عرضة لنشر فيروس كورونا بين المواطنين.

واختتم: "نتمنى ان يمر عيد الأضحى المبارك بسلام على الشعب المصرى ، وألا تزيد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا نتيجة كثرة الحركة خلال هذه الفترة".

من جانبه طالب النائب عبدالمنعم شهاب، وكيل لجنة الصحة بالمجلس، بضرورة تطبيق الاجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا خلال أيام عيد الأضحى، بنفس القرارات التي اتخذتها الحكومة خلال عيد الفطر لمواجهة أزمة كورونا.

وأكد شهاب لـ"صدى البلد"، أهمية تفعيل التباعد الاجتماعي وتقليل الزحام والتجمعات خلال أيام العيد، فضلا عن حظر التنقل والسفر بين المحافظات، لافتا إلى أن هذا العيد يختلف عن نظيره السابق وذلك من خلال قرارات الانفتاح وعودة العمل مرة آخرى بالمطاعم والمقاهي ودور السينما والعبادة. 

وشدد النائب على ضرورة تفعيل الرقابة والغرامة على من يخالف الاجراءات الاحترازية، منعا لزيادة أعداد الإصابات والوفيات مرة آخرى بعد انحسارها خلال الأيام الأخيرة، مطالبا الجميع بالالتزام وعدم التهاون في اجراءات الوقاية ومواجهة كورونا.

فيما طالب النائب عاطف مخاليف عبر "صدى البلد"، المواطنين بتقليل الزيارات العائلية خلال عيد الأضحى المبارك ، قائلا : "ممنوع التصافح والقبلات أثناء التهانى بالعيد.

وأشار عضو لجنة الإسكان بالبرلمان إلى أن فيروس كورونا لم ينتهى ولكن ماحدث هو انخفاض فى عدد الإصابات والوفيات فقط.

واختتم: نتمنى ان يفرح المواطنون فى العيد ، وألا يتحول إلى أحزان بسبب انتشار فيروس كورونا ، حتى لا تعود زيادة الإصابات والوفيات بين المواطنين مرة أخرى نتيجة عدم الإلتزام بالإجراءات الإحترازية.
Advertisements
AdvertisementS