AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نصائح للتعامل مع السيارة عند ارتفاع حرارة المحرك

الأحد 02/أغسطس/2020 - 12:03 م
نصائح للتعامل مع
نصائح للتعامل مع السيارة عند ارتفاع حرارة المحرك
Advertisements
اشرف عطية

الكثير من قائدي السيارات يتعرضون في بعض الأحيان إلى عدد من المشاكل والأعطال المزعجة أثناء القيادة على الطرق، ومن أخطر هذه الأعطال ارتفاع درجة حرارة المحرك بصورة عالية، حيث إن ارتفاع حرارة المحرك قد يتسبب في تلف المحرك وأحيانًا يؤدي إلى اشتعال السيارة، ومما يزيد من خطورة هذه المشكلة عدم وجود مراكز صيانة أثناء السفر وفي هذا السياق نستعرض اليوم كيفية خفض درجة حرارة المحرك أثناء القيادة بدون جلب الأضرار للسيارة.


اقرأ ايضا .. أسباب خروج الماء من فتحة شكمان السيارة


التصرف الصحيح 

في حال ملاحظتك ارتفاع درجة حرارة المحرك عن طريق وصول مؤشر الحرارة إلى الأحمر أو لاحظت تصاعد البخار من المحرك، فإنه يجب التوقف على الفور على جانب الطريق في مكان آمن، وإنارة الأضواء التحذيرية، ثم قم بغلق محرك السيارة.


تصاعد البخار

عندما يتوقف البخار الصاعد من السيارة قم بفتح غطاء السيارة، ثم اترك السيارة لمدة تتراوح 30 دقيقة إلى 40 دقيقة حتى يبرد المحرك والردياتير، بعد التأكد من برودة السيارة تمامًا، قم بفتح غطاء الردياتير ببطء، لأنه في حال سخونة السائل في الردياتير وقمت بفتح غطاء الردياتير فسوف يخرج كمية كبيرة من المياه والهواء الساخن المضغوط في وجهك.


تزويد الريداتير بالمياه

بعد ذلك قم بتزويد الردياتير بسائل التبريد حتى يمتلئ، لأنه بالتأكيد قد انخفض بسبب تبخر المياه، ثم ضع سائل التبريد في قربة المياه أيضًا، كما يجب التحقق من وجود أى تسريبات فى نظام التبريد، لأنه فى الغالب ما يتسبب انخفاض سائل التبريد في ارتفاع حرارة محرك السيارة.


زيت المحرك

وعليك أيضًا التأكد من ثبات مستوى زيت المحرك، لأنه من الأسباب الرئيسية أيضًا التي تؤدي إلى زيادة درجة حرارة المحرك في حال انخفاضه، لذا قم بقياس زيت المحرك فإذا وجدت انخفاض ملحوظ به قم بتزويده حتى المستوى المطلوب، ثم قم بتشغيل السيارة وقيادتها إلى أن تجد مركز صيانة، مع عدم تشغيل المكيف والقيادة على سرعات متوسطة.


التعامل الأمثل 

في حال وجدت أن حرارة المحرك بدأت في الارتفاع مرة أخرى، فقد يكون السبب هو توقف مروحة التبريد، في هذه الحال يجب القيادة لمسافات قصيرة ثم التوقف لفترة كي يبرد المحرك وتقوم بتزويد سائل التبريد، ثم القيادة مرة أخرى، وهكذا، إلى أن تصل إلى مركز صيانة لمعالجة المشكلة.

Advertisements
AdvertisementS