AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

فرنسا تقيم جسرا جويا وبحريا لنقل المساعدات إلى بيروت

الأحد 09/أغسطس/2020 - 09:03 ص
فرنسا تقيم جسرا جويا
فرنسا تقيم جسرا جويا وبحريا لنقل المساعدات إلى بيروت
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
أعلنت فرنسا، مساء أمس السبت، أنها أقامت جسرا جويا وبحريا لنقل أكثر من 18 طنا من المساعدات الطبية ونحو 700 طن من المساعدات الغذائية لبيروت بعد الانفجار المدوي الذي ضرب العاصمة اللبنانية.

ووفقا لشبكة "إل بي سي" اللبنانية، أصدرت الخارجية الفرنسية، مساء السبت، بيانا قالت فيه إن "البرنامج يشمل حاليا ثماني رحلات جوية - أقلعت أولها الأربعاء غداة وقوع الكارثة - وخطين بحريين".
 
هذا، وقد أقلعت طائرة شحن تابعة للقوات الجوية من طراز "ايه400ام" صباح السبت، وستقلع رحلتان عسكريتان أخريان الأحد أو في وقت مبكر الإثنين لنقل 13 طنا من المواد الغذائية وثلاثة أطنان من الأدوية، حسب البيان.

وأقلعت طائرتان الأربعاء تقلان 55 جنديا من قوات الأمن المدني و15 طنا من معدات التدخل ومركزا صحيا للطوارئ قادرا على رعاية 500 مريض و5,5 أطنان من الأدوية، من مطار رواسي بالقرب من باريس. 

وفي اليوم نفسه، سمحت طائرة استأجرتها مجموعة "سي ام آ-سي جي ام" الرائدة عالميا في النقل البحري، بنقل تسعة رجال إطفاء بحارة و500 كلغ من معدات التدخل الطبي من مرسيليا (جنوب فرنسا). 
 
ونقلت رحلة رابعة الخميس ستين من أفراد وزارة الداخلية. ونقلت طائرة خامسة الجمعة من قاعدة أورليان العسكرية (وسط) 11 طنا من الأدوية لمعالجة أكثر من ألف جريح، إلى جانب عشرة آلاف جرعة لقاحات.
     
وميدانيا، يشارك رجال إنقاذ فرنسيون في عمليات البحث وإزالة الركام. ويساعد أفراد من الشرطة والدرك في التعرف على الضحايا ومعرفة أسباب الانفجار، كما يشارك الخبراء الفرنسيون أيضا في تقييم المخاطر الكيميائية.

وفي سياق المتصل، فتحت مصر جسرا جويا لتقديم  مساعدات طبية عاجلة لـ لبنان ، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأقلعت، أمس السبت طائرة النقل العسكرية محملة بمساعدات عاجلة ، تتضمن المستلزمات الطبية ، والمواد الغذائية .

وقد أعرب الجانب اللبنانى عن عميق الشكر والإمتنان بالجهود المبذولة من جمهورية مصر العربية والوقوف بجانبها فى أوقات المحن والأزمات ، كما قدم الجانب اللبنانى الشكر للقيادة المصرية الحكيمة التى تمد يد العون لكافة الدول التى تمر بأزمات .
AdvertisementS