AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بسبب عدوان تركيا.. اليونان تبدأ اجتماعات طارئة مع أمريكا وأوروبا

الجمعة 14/أغسطس/2020 - 10:12 ص
عدوان تركيا في شرق
عدوان تركيا في شرق المتوسط
Advertisements
شيماء مصطفى
تعمل عدد من الدول الأوروبية في الوقت الحالي على بحث الإجراءات التي يمكن أن تتخذ ضد تركيا بسبب أعمال التنقيب وانتهاكاتها فى شرق البحر المتوسط.

ووفقًا لصحيفة "كاثيميريني" اليونانية، من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس بنظيره الأمريكي مايك بومبيو في فيينا اليوم الجمعة لمناقشة التطورات في شرق البحر المتوسط.

كما سيلتقي دندياس نظيره النمساوي ألكسندر شالنبرج الذي سيشارك معه في الاجتماع الطارئ لمجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي عبر الفيديو، المقرر أن يعقد اليوم أيضا. 

ويعقد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، الاجتماع لبحث التوتر في شرق المتوسط، وذلك بعد أن دعت إليه اليونان لمناقشة استفزازات أنقرة.

وقالت الخارجية اليونانية في بيان، "إن "المحادثات ستركّز على التطورات في شرق البحر المتوسط في ظل تصاعد الاستفزاز التركي".

وتفاقم التوتر عندما أرسلت أنقرة سفينة المسح الزلزالي "عروج ريس" ترافقها سفن لسلاح البحرية التركي، إلى قبالة سواحل جزيرة كاستيلوريزو اليونانية بشرق المتوسط.

وبحسب أثينا، فإن سفن سلاح البحرية التركي كانت الأربعاء على مسافة 60 ميلا بحريا جنوب جزيرة كاستيلوريزو اليونانية، أي على الجرف القاري اليوناني ما يشكل "انتهاكا" للحدود البحرية.

فيما أكد مصدر في وزارة الدفاع أن الأسطول البحري اليوناني موجود في المنطقة لمراقبة النشاطات التركية.
Advertisements
AdvertisementS