AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

زراعة ومنتجات يدوية.. مشروعات مشتركة بين التنمية المحلية والأغذية العالمي في الصعيد

الخميس 27/أغسطس/2020 - 05:26 م
مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة
Advertisements
ايمان البكش
تتعاون وزارة التنمية المحلية مع برنامج الاغذية العالمى للامم المتحدة بالقاهرة، وكان للبرنامج دور هام خلال ازمة فيروس كورونا والاجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة لحماية الاسر الاكثر احتياجا والعمالة غير المنتظمة وخاصة في محافظات الصعيد.

وقدم البرنامج منحة مالية لحوالى 7 آلاف شخص من الأسر الأكثر احتياجًا بقري محافظات قنا وسوهاج وأسيوط التابعة لبرنامج تنمية الصعيد ومبادرة حياة كريمة للتخفيف عليها من الآثار المترتبة من تداعيات فيروس كورونا.

كما يساهم البرنامج في مشروعات فى 60 قرية بخمس محافظات فى الصعيد وهى أسوان والأقصر وسوهاج وقنا وأسيوط تقوم خلالها بدعم المزارعين لتوحيد الحيازات للأراضى الزراعية الصغيرة والتى ساهمت فى زيادة الإنتاج من المحاصيل للمزارعين وحل بعض المشاكل والتحديات التى كانت تواجههم بالتنسيق مع الوزارات المعنية.

ويسعى البرنامج بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية الى  التوسع في دعم المشروعات الداعمة للمزارعين فى حوالى 60 قرية جديدة بمحافظات الصعيد خلال الفترة المقبلة، وفقًا للمعايير التى وضعتها وزارة الزراعة وستكون تلك القرى ضمن مبادرة حياة كريمة ومحافظتى قنا وسوهاج .

كما يجرى التنسيق مع البرنامج  لبناء قدرات العالمين بالادارة المحلية من خلال مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة ، فى مجالات تكنولوجيا المعلومات.

ويساهم البرنامج في مساعدة ودعم بعض القرى التى تتميز بتصنيع المنتجات والصناعات اليدوية ( كالنحاس والمنسوجات والخزف والسجاد والفخار وغيرها من المنتجابت التراثية واليدوية ) والترويج لها داخليًا وخارجيًا عن طريق التسويق الإليكترونى لتلك المنتجات بحكم صلات برنامج الأغذية العالمى مع بعض الشركات العالمية المتخصصة فى مجال التسويق عبر الإنترنت .

وتم تحديد عدد من القرى فى محافظات المنوفية والقليوبية وسوهاج وقنا وأسيوط والتى يمكن مساعدتها بما يضمن استمرار توفير فرص العمل فى هذه المشروعات وتعزيز قدرات المحافظات.
AdvertisementS