AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نواب يشيدون بخطة الحكومة لتحويل السيارات للعمل بالغاز.. صناعة البرلمان: إجباري على سيارات الأجرة.. والملاكي اختياري

الإثنين 07/سبتمبر/2020 - 08:31 ص
صدى البلد
Advertisements
فريدة محمد
  • صناعة البرلمان عن تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي: الملاكي اختياري والأجرة إجباري
  • برلماني: العمل بالغاز الطبيعي لا ينطبق على السيارات الملاكي
  • نائب: تحويل السيارات للغاز تحقق  مصلحة المواطن والدولة معا

أكد نواب أن تحويل السيارات للعمل بالغاز يحقق مصلحة المواطن والدولة معا وأشاروا إلى أن تحويل السيارات للغاز مشروع صديق للبيئة  و يوفر أموال للمواطنين الدولة.

ولفت النواب إلى أن الأمر يتطلب من الحكومة توفير البنية التحتية قبل تطبيق الاجراءات  ب٧ محافظات وأكدواأن توفير البنية التحتية يدعم خطة الحكومة لتحويل  السيارات للغاز و يجنبنا التزاحم أمام المحطات. 

في البداية، قال النائب سمير البطيخي عضوٍ لجنة الصناعة بمجلس النواب ان الجهود المبذولة من جانب مختلف الجهات المعنية لاستخدام الغاز الطبيعى كوقود بديل للسيارات والمركبات تحقق مصلحة المواطن و الدولة.

وأضاف في تصريحات خاصة، أن تخريد السيارات الأجرة التى مر عليها ٢٠ عام إجباري بعكس الملاكي اختياري، مشيدا بالتسهيلات الخاصة بالقروض.

وأضاف عضوٍ لجنة الصناعة بمجلس النواب أن الفرق الذي يوفره المواطن في استهلاك الغاز  سيدفعه قسط للسيارة الجديدة، متابعا: "هذا مشروع صديق للبيئة و يوفر اموال للمواطنين الدولة".

وأشاد النائب سمير البطيخي بفكرة توفير بنية تحتية تصل لـ ٣٦٥ محطة تدخل الخدمة خلال المرحلة القادمة و تبدا محطات الشركة الوطنية و الباقي تباعا بالتنسيق مع وزارة البترول.

وأضاف أن الميزة هنا تتمثل في استخدام سيارات حديثة و صديقة للبيئة  و مكيفة موضحا انه تم البدء ب ٧ محافظات هم اكثر في التكدس السكاني.

من جانبه، أكد اللواء سعيد طعيمة عضو مجلس النواب، أن الجهود المبذولة من جانب الحكومة لاستخدام الغاز الطبيعى كوقود بديل للسيارات والمركبات يتطلب أولًا توفير البنية التحتية اللازمة لتشغيل المحطات التي تعمل بالغاز.

وأضاف في تصريحات خاصة  أن هذا الأمر ينطبق على سيارات الأجرة وليس  الملاكي، و بالتالي الأمر يتطلب توفير احتياجاتهم تجنبا للتزاحم أمام المحطات، مضيفا: " لا شك الغاز ارخص كثيرا ويوفر أموال للمواطنين والدولة".  

وأشار اللواء سعيد طعيمة عضو مجلس النواب، إلى أن المشروع يدعم فكرة البيئة النظيفة، مشيرا إلى أن التجربة في ٧ محافظات ستحدد أوجه القصور، موضحا أن إتاحة الحكومة أنظمة تقسيط بدون مقدم أو فوائد يساعد المواطنين.  

في السياق ذاته، أشاد عزت المحلاوي عضوٍ مجلس النواب بالجهود المبذولة من جانب الحكومة لاستخدام الغاز الطبيعى كوقود بديل للسيارات والمركبات موضحا انها تحقق مصلحة المواطن و الدولة معا

و قال عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة إن هذه فكرة ايجابية توفر لصاحب السيارة التسهيلات كما توفر البنية التحتية البسطاء، موضحا أن الفكرة تخدم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في القرى  

وأضاف عزت المحلاوي عضوٍ مجلس النواب أن هذا مشروع صديق للبيئة  و يوفر اموال للمواطنين الدولة، مشيرا إلى أن توفير البنية التحتية المتمثلة في محطات الغاز ستحول المشروع لواقع و تسهل الأمر بالنسبة للمواطنين.  

كانت الحكومة قد اعلنت انها تتيح أنظمة تقسيط بدون مقدم أو فوائد لتحويل السيارات للغاز.. و اكد وزير البترول المهندس طارق الملا انه يوفر للمواطن 1200 جنيه شهريا وتسهيلات للعملاء المتقدمين للتحويل.. وإحلال 1000 مركبة سرفيس بالقاهرة مضى على صنعها أكثر من 30 عاما.

‪-وكان رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي قد اكد ان استخدام الغاز الطبيعى يُسهم فى تقليل الاعتماد على منتجات الوقود السائل التى يتم استيرادها ‬

وأكدت وزيرة الصناعة نفين جامع ان استراتيجية الحكومة لتحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج تتركز حاليًا على سيارات الميكروباص والأجرة ‬
‪-وأنه سيبدأ بدء عمليات الإحلال بـ 7 محافظات كمرحلة أولى تتوافر بها بنية تحتية مناسبة لتحويل السيارات للعمل بالغاز‬
Advertisements
AdvertisementS