AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إعدام أغذية فاسدة وتحرير محاضر لمنشآت مخالفة في الوادي الجديد

الإثنين 07/سبتمبر/2020 - 08:55 م
إعدام أغذية فاسدة
إعدام أغذية فاسدة
Advertisements
منصور ابوالعلمين
أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، عن إعدام أغذية فاسدة ومنتهية الصلاحية وتحرير محاضر جنح لمنشآت ومحلات تجارية في حملات مكبرة مشتركة مع الجهات الأمنية.

وأكدت الدكتورة علا عز الدين فؤاد، مدير إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالوادي الجديد، على تنفيذ حملات مكبرة على الأسواق لمراقبة جودة السلع وسحب عينات منها للتأكد من مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي بإشراف وتوجيهات وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد محروس.

اقرأ أيضا:

وأوضحت انه جرى إعدام 59 كجم، و690 جرامًا، أغذية متنوعة فاسدة ومنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتفتيش 196 منشاة تجارية تقدم أغذية متنوعة في حملة تضمنت مراكز المحافظة الخمسة.

وقالت إنه تم ضبط أغذية فاسدة متنوعة في حملة مشتركة مع مديرية التموين وقسم رقابة الأغذية، وجرى تحرير محاضر بها، وأمرت النيابة العامة بإعدام هذه الأغذية لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأضافت أن المديرية شنت حملة تفتيش على 196 منشأة تجارية تقدم أغذية متنوعة، لمتابعة جودة المعروض من أغذية للمواطنين، كما جرى تحرير 59 محضر لمنشآت تقدم أغذية ومشروبات للمواطنين، بسبب عدم حمل شهادات صحية لمقدم هذه الأغذية، كما جرى استخراج 155 شهادة صحية للعاملين بمطاعم ومقاهي ومصانع أغذية لضمان عدم وجود أي أمراض معدية لديهم تصيب المواطنين.

وأشارت إلى أن الكميات التي جرى إعدامها تنوعت ما بين خضار طازج، لحوم مصنعة ومخبوزات وحلويات مختلفة الأنواع، جرى ضبطها في حملة مشتركة مع مديرية التموين ومباحث التموين، داخل محلات تجارية وأسواق في مدن وقرى المراكز الإدارية الخمسة.
Advertisements
AdvertisementS