AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كيف يساهم مجلس الشيوخ في الحفاظ على الأمن.. فيديو

الثلاثاء 08/سبتمبر/2020 - 04:37 م
صدى البلد
Advertisements
قسم التوك شو
قال اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، إن الديمقراطية تعني الإشتراك في الحكم بحرية الشخصية، منوها إلى أن تطور الزمن كان يوجد الأشكال المختلفة لاعتقادات الرأي، وبالتالي بدأت تطور المجالس، مثل مجلس الشيوخ، الشورى و النواب.

وأوضح محمد الغباري، خلال استضافته في برنامج"صباحنا مصري" المذاع على "القناة الأولى المصرية"، أنه تم إستبدال تنافس المجالس، بمتابعة المجالس لصالح التخطيط الإستراتيجي، بالرغم من صعوبة التخطيط، لاعتمادها على العلم والخبرة معا، كما يتوفر في مجلس النواب العنصر الأمني، لأنه منتخب فيه جميع فئات الشعب سواء متعلم أو غير متعلم.

وتابع مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، أن مجلس الشيوخ يعتبر مجلس علم، لافتا إلى أن كل ما تقوم به الدولة من مشروعات يكن من أجل الأمن القومي.

وأكد"الغباري"، أن واجب المواطن تلبية انتخابات مجلس الشيوخ، لأن الأمن القومي يبدأ وينتهي بالفرد، إضافة أن حركة الفرد هي التي تبني الأمن القومي، مؤكدا على أن يقوم المواطن كل ما يتوجب عليه فعله سواء كان نجاح في عمله، أو الالتحاق بالإنتخابات. 

وأشار"الغباري"، إلي أن حينما وصل مجلس الشيوخ إلي مقترحات لحل المشاكل، فإنه وصل إلي الحلول ذاتها، موضحا أن مرشحين مجلس الشيوخ لم يتحدثوا عن جهودهم لدائرتهم، بل يتحدثون عن مؤهلاتهم، إذا هنا فكرة الانتخاب تتم علي قدرا من العلم وليس المجهود فقط. 

Advertisements
AdvertisementS