AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

انتعاشة في الصعيد.. محمد نبيل: نسعى لتحقيق العدالة الثقافية واكتشاف المواهب

الثلاثاء 08/سبتمبر/2020 - 03:15 م
صدى البلد
Advertisements
جمال الشرقاوي
حالة من الثراء والانتعاش الثقافي، يعيشها إقليم وسط الصعيد الثقافي، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، من خلال فتح العديد من منافذ بيع الكتب، بقرى المحافظات التابعة للإقليم "المنيا، وأسيوط، وسوهاج، والوادي الجديد"، لرفع الوعي، ونشر المعرفة والتصدي للأفكار الظلامية ومحاربة الإرهاب، ونشر الفكر والتنوير.


وقال الكاتب محمد نبيل، رئيس إقليم وسط الصعيد، في تصريحات خاصة، إن الإقليم في الفترة الحالية يعمل على ضخ العديد من الإصدارات الجديدة الخاصة بقصور الثقافة، وباقي قطاعات الوزارة المعنية بالنشر، ليكون الكتاب وكل ما هو جديد من أعمال أدبية وفكرية، وفلسفية، وتنويرية في أيدي أبناء الصعيد.


وأضاف أنه يعمل على اكتشاف المواهب من الأبناء، والشباب، وتنميتها ورعايتها لتكون قادرة فيما بعد على التصدي لأي فكر ظلامي، أو إرهابي.


وأوضح أن الإقليم اتفق مع جامعات المحافظات الأربعة على فتح منافذ بيع الكتب بها، إلى جانب إقامة صالونات ثقافية طلاب الجامعات بشكل دائم ومستمر، وذلك بهدف القضاء على أي محاولات متطرفة لسحب طلاب الجامعة إليهم، وتحقيق مبدأ العدالة الثقافية تنفيذا لتوجيهات الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة.


وأكد أن الإقليم يولي اهتمامه بجميع الفئات العمرية بالمجتمع، خاصة الشباب منهم، ليكونا دائمي التواجد في القصور الثقافية، والتفاعل مع الأنشطة التي تقدم لهم، سواء كان ذلك في المواقع أو خارجها.


وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إقامة العديد من العروض المسرحية التي تقدمها الهيئة على مسارح إقليم وسط الصعيد الثقافي، ليكون النشاط متنوعا، ومفيدا للمستقبلين.  

Advertisements
AdvertisementS