AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نائب: "الإرهابية" استهدفت ضرب التعليم.. والوزير فند أكاذيبها وتضليلها

الأحد 13/سبتمبر/2020 - 02:30 م
النائب محمد إسماعيل
النائب محمد إسماعيل
Advertisements
فريدة محمد
أكد النائب محمد إسماعيل عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الإسكان بالبرلمان، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى كانت فى مقدمة الوزارات والمؤسسات بالدولة التى تعرضت لأكبر حملة ممنهجة وتضليلية من خلال بث الأكاذيب والشائعات ضد جميع إنجازات الدولة المصرية لتنفيذ المشروع القومى الإصلاحي الكبير الذى يقوم به مصر بقيادة الزعيم البطل الرئيس عبد الفتاح السيسى لصياغة منظومة جديدة تعليمية لمصر من أجل بناء الإنسان المصرى منذ مرحلة رياض الأطفال وحتى الوصول إلى نهاية مراحل التعليم الثانوى العام والفنى.

ووجه "إسماعيل" فى بيان له أصدره اليوم، تحية للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على ما حققه من نجاحات كبيرة وغير مسبوقة ليس فى تنفيذ التكليفات الرئاسية لتنفيذ المشروع القومى لتحديث وتطوير التعليم ولكن لنجاحه فى تنفيذ وكشف وتعرضه أكاذيب وسموم الآلة الإعلامية لجماعة الإخوان الإرهابية ضد هذا المشروع.

وأكد أن جماعة الإخوان الإرهابية كانت تسيطر سيطرة كاملة على عقول أبنائنا تلاميذ وطلاب المدارس والجامعات منذ التحاقهم برياض الأطفال وحتى تخرجهم من مختلف المراحل التعليمية ولذلك فهى تعتبر الدكتور طارق شوقى العدو الأول لها لأنه حطم أحلامها وأهدافها الخبيثة والشيطانية فى السيطرة على عقول النشء والشباب المصرى بمختلف المراحل التعليمية.

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قد نفى ما تم تداوله بشأن توفير الحكومة كمبيوتر محمول مجانى للطلاب والمعلمين، قائلا: كذب وتضليل، موضحا أن موضوع مثل هذا سوف سيكون إنجازا هائلا للدولة يستحق حفلا كبيرا للإعلان عنه وليس شائعات على المواقع.

وأعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، عن ملامح العام الدراسى الجديد، والتى جاءت كالتالي:
- يبدأ العام الدراسى الجديد 2020/2021 فى المدارس يوم 17 أكتوبر 2020، على أن تبدأ الدراسة فى المدارس الدولية يوم 15 سبتمبر 2020.
- العمل على تقليل الكثافة عن طريق إعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمى المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.
وأوضح وزير التربية والتعليم خطة الوزارة لحضور الطلاب، وجاءت كالتالي:
- الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي.. الحضور فى "مدارس الفترة الواحدة" سيكون 4 أيام فى الأسبوع، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام فى الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائى لحضور الطالب على مستوى المدرسة.
- الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي.. الحضور فى "مدارس الفترة الواحدة" سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام فى الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائى لحضور الطالب على مستوى المدرسة.
- الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي.. سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائى لحضور الطالب على مستوى المدرسة.
- الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي.. الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائى لحضور الطالب على مستوى المدرسة.
واستعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطة الوزارة لإتاحة مصادر التعلم فى العام الدراسى الجديد، وجاءت كالتالي:
-الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي.. سيتم تدريس مناهج النظام الجديد 2.0 متعدد التخصصات فى المدرسة.
- الصفوف من الرابع الابتدائى وحتى الثالث الإعدادي.. سيتم إتاحة شرح جميع المناهج المقررة عبر عدة وسائل تعليمية مساعدة للطلاب، مثل: "منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، المنصة الإلكترونية study.ekb.eg، منصة إدمودو Edmodo.org، كما سيتم توفير عدة وسائل للشهادة الإعدادية وهي: "الكتب الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم، ومكتبة الدروس الإلكترونية".
- الصف من الأول حتى الثالث الثانوي.. لن يتم طباعة كتب للطلاب وسيتم إتاحة جميع الكتب والمواد التعليمية على التابلت (تم توفير ما يقرب من 1.8 مليون جهاز تابلت)، وسيتم إتاحة عدد من الوسائل التعليمية الأساسية وهى "نظام إدارة التعلم LMS.EKB.EG، مع إتاحة العديد من الوسائل المساعدة مثل: "القنوات التلفزيونية التعليمية، منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، المكتبة الإلكترونية study.ekb.eg، منصة إدمودو Edmodo.org، ومكتبة الدروس الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية.
Advertisements

موضوعات متعلقة

AdvertisementS