AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جوائز الأعلى للثقافة تحفيز للمبدعين الشباب .. الصاوي: لا توجد ميزانية للمسابقات

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 05:01 م
صدى البلد
Advertisements
جمال الشرقاوي
اعتاد المجلس الأعلى للثقافة، خلال الأعوام السابقة، على إطلاق العديد من المسابقات الأدبية، لدعم الكتاب والمؤلفين الشباب وتشجعيهم على الاستمرار في مجال الكتاب، والإبداع، من خلال المسابقات تجرى لهم لخلق منافسة قوية وشريفة بينهم.

وتسببت الظروف التي مر بها العالم مع مطلع 2020 بسبب فيروس كورونا المستجد، فى تأجيل إعلان المجلس عن مسابقات وجوائز العام الحالي، وهو ما أثار تساؤلات عديدة من قبل المبدعين الشباب عن مصير تلك المسابقات.
 
وفي هذا السياق قال الشاعر رجب الصاوي، مدير إدارة المسابقات والجوائز في المجلس الأعلى للثقافة، في تصريحات خاصة، إن المجلس ينتظر معرفة الميزانية المخصصة للمسابقات، للإعلان عن عدد من المسابقات الأدبية التي أعادت المجلس إجرائها خلال الأعوام الماضية، لتشجيع الكتاب الشباب، والمبدعين، فضلا عن تشجيع المواهب من الأطفال.

وأضاف الصاوي، أن المجلس في الفترة الحالية أعلن عن مسابقة متنوعة للأطفال تشمل كتابة القصص والرسم، لافتًا إلى أنها جائزة مالية، وتضم فئة تحت سن الـ18 سنة.

وأكد الصاوي على أن، مسابقتي نجيب محفوظ، ويوسف إدريس، مستمرتان، لكنه لم يحدد فتح باب التقدم لهما في دورتيهما الجديدتين حتى الآن، وذلك بسبب عدم تحديد الميزانية الخاصة بهما.

ويعد المجلس الأعلى للثقافة في الوقت الحاليـ للإعلان عن فتح باب التقدم لجوائز الدولة، خاصة مع إضافة جائزة جديدة تحمل أسم "جائزة الدولة للمبدع الصغير".
Advertisements
AdvertisementS