AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حتى لا ننسى تاريخ الجماعة.. سلسة من الاغتيالات ومحاولات لاستهداف القيادات

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 10:52 ص
صدى البلد
Advertisements
مصطفى الرماح
سطرت جماعة الإخوان الإرهابية تاريخ اسود ضد الدولة المصرية، فمنذ ان تأسست الجماعة وهى تعتمد فى اسلوبها على الاغتيالات والحرق والكذب لتحقيق اهدافها الخبيسة والتى تهدف لاسقاط الدولة .

تاريخ الجماعة الارهابية مليء بحوادث الاغتيالات والتى بدأت باغتيال محمود فهمى النقراشى رئيس وزراء مصر فى عام 1948، تلك الحادثة التى كان لها تأثير سلبى على الجماعة، بعدما فشل حسن البنا مؤسس الإخوان فى التنصل من قاتل النقراشى مرورا باغتيال احمد باشا ماهر رئيس وزراء مصر حينها .

وفى العصر الحديث لم تتخل جماعة الاخوان عن اسلوبها بل تمادت فيه من خلال محاولات لاغتيال رجال الدولة، فيعد ان لفظ الشعب المصرى حكم الجماعة نفذت الجماعة الارهابية مخططها واعدت قائمة باغتيال عدد من رجال الدولة.

- اغتيال النائب العام 
اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام المصرى الاسبق احدى افظع جرائم جماعة الإخوان الإرهابية حيث استهدفت الجماعة الإرهابية موكب النائب العام بسيارة مفخخة خلال تحركة من منزلة فى مصر الجديدة والتوجة لمكتبة بدار القضاء العالى .

وقع الحادث الأليم فى يونيو ٢٠١٥ وهو تاريخ لا ينساه المصريون بعدما استهدفت الجماعة الإرهابية المستشار هشام بركات النائب العام صائما في نهار رمضان؛ بسيارة مفخخة .

وأصيب النائب العام على إثر التفجير بنزيف داخلي وشظايا وأجريت له عملية جراحية دقيقة فارق في أعقابها الحياة في مستشفى النزهة الدولي.

- محاولة اغتيال وزير الداخلية
كما حاولت الجماعة الارهابية افتيال وزير الداخلية الاسبق اللواء محمد ابراهيم اثناء تحركة موكبة من منزلة فى شارع مصطفى النحاس متوجه الى مقر وزارة الداخلية.

بنفس الاسلوب استهدفت عناصر الجماعة موكب الوزير بسيارة مفخخة بشارع مصطفى النحاس ، مما اسفر عن اصابة عدد من رجال الشرطة والمواطنين وبتر قدم طفل فى الانفجار الضخم .

- محاولة اغتيال مفتى الجمهورية 

واصلت عناصر الجماعة الارهابية عملياتها العدائية ضد رجال الدولة ولكن فى تلك المرة حاولو اغتيال رمز دينى حيث استهدفو الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق فى عام ٢٠١٦.

استهدف عدد من عناصر الجماعة الدكتور على جمعة فى محيط منزلة بمدينة ٦ أكتوبر واطلقو عليه النار مما أسفر عن إصابة أحد رجال الحراسة بمفنى الجمهورية فى تبادل إطلاق النار.

Advertisements
AdvertisementS