AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بسبب الكثافة الطلابية.. مصطفى مدبولي مدرستين باسمين مختلفين يتشاركون فى مبنى واحد

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 11:03 ص
الدكتور مصطفى مدبولى،
الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء
Advertisements
آيات أحمد
قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه طبقًا للعام المالي الذي انتهى حاليًا لدينا أكثر من 23.5 مليون تلميذ في مراحل التعليم ما قبل الجامعي، منوهًا بأن العدد النموذجي لا يتجاوز عدد التلاميذ في الفصل 40 طالبًا، ولكن لدينا 19% من المدارس الكثافات منها 50 طالبا في الفصل الواحد، و7.5% الكثافة في الفصول 60 إلى 70 طالبًا. 

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته بفاعليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددًا من المنشآت التعليمية، أن مصر كانت تعانى من انخفاض مؤشرات جودة التعليم ومصر كانت مصنفة خارج تصنيف جودة التعليم، وعدم كفاية مدارس التعليم الفني. 

وأشار إلى أن مصر عندها ما يقرب من 30 ألف مبنى مدارس وما يقرب من نصف مليون فصل، مشيرًا إلى أن المبانى بسبب الكثافة احيانًا نجد مدرستين باسمين مختلفين يتشاركون فى مبنى واحد.

وتابع أنه طبقًا للعام المالى الذى انتهى حاليًا لدينا اكثر منم 23.5 مليون تلميذ فى مراحل التعليم ما قبل الجامعى، منوهًا أن العدد النموذجى لا يتجاوز عدد التلاميذ فى الفصل 40 طالب ، ولكن لدينا 19% منا لمدارس الكثافات منها 50 طالب فى الفصل، و7.5% الكثافة فى الفصول 60 الى 70 طالب.

وأوضح أنه مع كل حجم الإنشاءات الذى ننشئه فى الفصول ماازل لدينا تحد نحتاج لتقليل الكثافات فى الفصول نحتاج إنشاء 73 ألف فصل جديد لكى نرجع 40 طالبا فى الفصل.

Advertisements
AdvertisementS