AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

على الهواء مباشرة.. استجواب رئيس الوزراء البريطاني بمجلس العموم حول كورونا

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 05:34 م
رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني
Advertisements
على صالح
لم تنف الحكومة البريطانية التقارير التي تفيد بأن حظر التجول يُدرس لإبطاء انتشار فيروس كورونا، ولدى سؤال عن إجراء محتمل ضد الوباء في لندن، أكد متحدث باسم الحكومة مواصلة إبقاء الاجراءات الوقائية.

وقال الناطق باسم داونينج ستريت: لقد قدمنا ​​قواعد لمحاولة الضغط من أجل وقف اي اغلاق جديد نتيجة ارتفاع معدل الاصابة بالنظر إلى أنه ارتفع مؤخرًا"، متابعا: ولكن كما قلت سنبقي تلك البيانات والأدلة العلمية قيد المراجعة.

وظهرت التقارير لأول مرة في مساء اليوم، نقلًا عن مدير وحدة الصحة العامة في لندن تفيد بتفاقم الوضع الصحي في بريطانيا.

أما رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون فقد بدأ جلسته بالاعتراف بعدم وجود قدرة على اجراء اختبارات كافية، قائلا إن معدل اجراء الاختبارات قد يصل إلى 500000 يوميًا بحلول نهاية أكتوبر المقبل.


وقال إن الطلب "تسارع بشكل كبير" خلال الأسابيع القليلة الماضية - وهو ما يعتقده لأن الناس يسعون لإجراء الاختبارات حتى يتمكنوا من مواصلة حياتهم.

وأضاف أن وزير الصحة سيحدد الفئات ذات الأولوية لتلقي الفحوصات قريبًا.

ويقول جونسون أيضًا إن الحكومة تحاول الوصول إلى "المستوى الأفضل" لحل مشكلات الاختبار.

وقال رئيس الحكومة البريطاني إنه سيكون هناك تحقيق في استجابة الحكومة للوباء - ولكن ليس في الوقت الحالي؛ بسبب العمل على اختبار القدرات.

وطلب المحافظ وليام وراج من رئيس الوزراء البريطاني، أن يوضح لماذا تتطلب الخدمة المدنية الإصلاح في استجوابه.

وردا على ذلك، قال جونسون: "أعتقد أنهم موظفون حكوميون رائعون وأعتقد أنهم يقدمون أشياء غير عادية كل يوم للجمهور البريطاني وكل مستوى من مستويات الحكومة.

وأضاف: أعتقد ، كما قلت في خطاب ألقاه في دودلي، أعتقد أنه ربما هناك دروس نحتاج إلى استخلاصها من هذا ... ربما هناك بعض الأوقات عندما نحتاج إلى أشخاص ليكونوا قادرين على التحرك بشكل أسرع ، وسرعة المشروع هي أعتقد أن قيمة كبيرة لعمل الخدمة المدنية لدينا.

وتابع: بالتأكيد لن نخجل من الإصلاح حيثما كان ذلك ضروريًا.

السيد جونسون: "لجعل الناس يكسرون القواعد المتعلقة بالتباعد الاجتماعي، والجلوس مرة أخرى في المسرح، تحتاج إلى اختبار مدى التدفق الناس على التجمعات التي نحن على وشك عودتها"

لكنه يضيف أن الاختبارات التي تخبرك ما إذا كنت مصابًا بالعدوى أم لا لا تزال اجرائها بالشكل الوافي "بعيد المنال"

وتابع: "العلم موجود تقريبًا، بمجرد أن نتمكن من القيام بذلك، يكون لديك إمكانية لعودة المسارح ونوادي كرة القدم ... لتكون امتنا قادرة على الانفتاح مرة أخرى"

وسأل رئيس اللجنة كيف يمكن للموسيقيين وفناني الأداء التمثيلي العودة إلى العمل من جديد في ظل تفشي كورونا.

ويريد جونسون منح الناس "تذكرة مجانية" لحضور الحفلات الحاشدة سواء غنائية ام تمثيلية، لتمييزهم على أنهم في مأمن من الفيروس.

وردا على سؤال من جوليان نايت عما إذا كانت المملكة المتحدة قادرة على تحمل إغلاق آخر، قال رئيس الوزراء إنه سيكون "من الخطأ تماما" فرض ذلك، متابعا: سنبذل قصارى جهدنا لمنع ذلك.

وتساءل ايضا: هل يمكننا تحمل تبعات الإغلاق؟ أشك كثيرًا في أن العواقب المالية لن تكون كارثية على الإطلاق.

Watch live: Prime Minister Boris Johnson is facing questions from the House of Commons liaison committee over the government’s coronavirus response and the UK’s economic recovery. Follow live updates: https://trib.al/mN8xTaZ

Posted by Sky News on Wednesday, September 16, 2020
Advertisements
AdvertisementS