AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مرتدو النظارات أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا.. لهذا السبب

الجمعة 18/سبتمبر/2020 - 07:01 ص
صدى البلد
Advertisements
نهى حمدي
من غسل يديك بانتظام إلى ارتداء قناع الوجه ، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، الآن ، تشير دراسة جديدة أن ارتداء النظارات يمكن أن يقلل أيضًا من خطر الإصابة بـ Covid-19.

يقول باحثون من مستشفى Suizhou Zengdu في Suizhou بالصين ، إن استخدام حماية العين قد يوفر درجة معينة من الحماية من فيروس كورونا المستجد، بحسب ما نشرت صحيفة  "ديلي ميرور" البريطانية.   

في الدراسة ، حلل الفريق 276 مريضًا بفيروس كورونا في مستشفى في مقاطعة هوبي الصينية،ووجدوا أن 6٪ فقط يرتدون النظارات لأكثر من ثماني ساعات في اليوم، وبالمقارنة ، يرتدي 31.5٪ من عامة السكان في هوبي نظارات في نفس الوقت ، مما يشير إلى أن ارتداء النظارات يمكن أن يكون وقائيًا من الفيروس.
اقرأ أيضًا:
في الدراسة ، التي نُشرت في JAMA Ophthalmology ، قال الباحثون بقيادة "ويبيو زيج": " أن  نسبة المرضى الداخليين المصابين بـ COVID-19 الذين ارتدوا النظارات لفترات طويلة يوميًا كانت الفترات (8 ساعات / يوم) أصغر من تلك الموجودة في عموم السكان ، مما يشير إلى أن مرتدي النظارات اليوميين قد يكونون أقل عرضة للإصابة بـ COVID-19 ".

دعا الدكتور ماراجاكيس إلى مزيد من الدراسات لتأكيد النتائج ولتحديد "ما إذا كانت هناك أي فائدة إضافية لارتداء النظارات أو غيرها من أشكال حماية العين في الأماكن العامة ، بالإضافة إلى ارتداء قناع والمسافة الجسدية ، لتقليل مخاطر الإصابة على كوفيد-19.
AdvertisementS