AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إحالة البيطرى صاحب "جراحة الدجاجة" بالبحر الأحمر للتحقيق

السبت 19/سبتمبر/2020 - 04:43 م
الدجاجة
الدجاجة
Advertisements
محمد غالى
قرر الدكتور خالد سليم النقيب العام للأطباء البيطريين، إحالة الطبيب البيطرى "م.أ"، للجنة التحقيق، وذلك بعد إدعائه إجراء عملية جراحية دقيقة لدجاجة، وتركيب شرائح ومسامير لها، في عيادته الخاصة التي تقع في مدينة سفاجا بالبحر الأحمر.

وأوضح نقيب الأطباء البيطريين، أنه بالبحث فى الواقعة تبين أن الجراحة لم تتم في عيادة الطبيب المذكور، مشيرا إلى أنه بناء على ذلك سيتم مساءلة الطبيب البيطرى، طبقا للوائح والقوانين التى تحكم العمل النقابى، وفى حال ثبوت إدانته سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.


ويأتى ذلك ردا على ما أثير خلال الساعات الماضية، على المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعى، حول إجراء طبيب بيطرى مصرى، لجراحة دقيقة لدجاجة بالبحر الأحمر، بعد سقوطها من أعلى سطح المنزل الذى يقيم به مالكها.


وكان الطبيب المصري م أ صاحب عيادة "جانجل" للحيوانات، سرق صور العملية التي أجراها بيطري برازيلي يدعى "جوليو أرودا"، وادعى أن الدجاجة تحمل اسم لينسكي وأنه هو من أجرى العملية الفريدة النادرة، وأنها تابعة لسويسري يحب الحيوانات ويربيها بمنزله ونسج من خياله قصة ليس لها أساس من الوقع.


وسرق صاحب عيادة "جانجل" تفاصيل إجراء الجراحة للدجاجة من حساب الطبيب البرازيلي جوليو الذي نشرها في 15 سبتمبر الحالي، وكتب البرازيلي: "تم إنقاذ المريض الذي كاد أن يصبح ضحية لطقوس دينية، حيث يتم قطع أعضائها وإهمالها وهي حية".

وتساءل الطبيب البرازيلي: "متى يمكن أن يتوقف هذا النوع من الممارسات أو معاقبة المتسبب في ذلك؟"، وتابع أنه "تمت معالجة أغشية الحوض للدجاجة جراحيا، وعلاج الأغشية الصدرية، وعلاج كسور الساقين العظميين من خلال التدخل للكيس الأمنيوسي عقب عمليتين جراحيتين، موضحا أن الدجاجة حاليا ما زالت في فترة النقاهة الخاصة بها للشفاء والتعافي تماما.

وتتبع "صدى البلد" حساب الطبيب البرازيلي واتضح أنه طبيب بيطري نال شهرة في علاج الحيوانات من أمراض غريبة قد تصيبهم، وهو متخصص في إجراء العمليات الجراحية النادرة للحيوانات، وكان قد نشر صورة لعملية أجراها لثعبان كوبرا أسود.


ووجه الطبيب البرازيلي الشكر إلى الفريق الذي تعاون معه، بذكر اسم العيادة الخاصة بها التي أجرى فيها الأشعة والعملية وستظل الدجاجة فيها فترة العلاج والنقاهة، وكتب مركز "بروسيلفيستر" الذي تم إنشاؤه في عام 2012، تفاصيل علاجها بأنها تعرضت لكسور مروعة بسبب طقوس دينية تقتضي كسر الدجاجة وتحطيمها وتركها حية تتألم، وشارك في علاجها بالمستشفى الطبيب رافانوديلمان، وفيليب دولز.
AdvertisementS