AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بنك الإسكان والتعمير : سنستمر في تقديم الرعاية لأوائل الثانوية العامة حتى نهاية المرحلة الجامعية

الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 02:57 م
بنك الاسكان والتعمير
بنك الاسكان والتعمير
Advertisements
ياســـمين بدوي - ايهاب اشرف
تنظم وزارة التربية والتعليم والتعليم الان ، احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 .

و يتم تنظيم الحفل بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، و بالتعاون مع بنك الإسكان والتعمير، في تمام الساعة الثانية ظهرًا (2 ظهرًا)  بديوان عام وزارة التربية والتعليم .

وفي بداية الاحتفالية ، اكد حسن غانم رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لبنك الاسكان والتعمير ، ان البنك الدولي يولي اهتماما  خاصا لدعم قطاع التعليم تماشيا مع عقيدته بأن التعليمات الركيزة الأساسية لتحقيق نهضة اجتماعية واقتصادية شاملة ، وخلق جيل واعي قادر على النهوض بمستقبل الوطن.

وأضاف غانم ان البنك سوف يستمر في تقديم الرعاية للطلاب حتى نهاية المرحلة الجامعية وتشمل هذه الرعاية " منح شهرية ، لاب توب وانترنت لمساعدتهم على الدراسة والبحث.

وقال غانم أنه في حال الاستمرار في التفوق حتى التخرج بالحصول على جيد جدا ، مع مرتبة الشرف ، سيتم دعمهم بمكافأة كاملة تشجيعا منهم للاستمرار في تفوقهم.


اقرأ ايضا |
كيف سيتم تقييم طلاب المدارس في العام الدراسي الجديد؟.. وزير التعليم يجيب

جدير بالذكر أنه يبلغ إجمالي عدد الطلاب أوائل الثانوية العامة 2020 على مستوى الجمهورية في جميع الشعب 43  طالبا/طالبة، وحصلت الطالبة صاحبة المركز الأول للمكفوفين على مجموع 395.5 درجة، وفي نظام الدمج التعليمي حصلت الطالبة صاحبة المركز الأول على 407.5 درجة.

أما بالنسبة للطلاب المتقدمين لأداء امتحان الثانوية العامة بمدارس العلوم والتكنولوجيا (STEM) فقد حصل الطالب الأول على الشعبة العلمية علوم على مجموع 652.91، وحصل الطالب الأول على الشعبة العلمية رياضيات على مجموع 663.4.

وبلغ عدد أوائل الثانوية العامة بشعبة علمي علوم  12 طالبا/طالبة، حيث حصلوا جميعًا على مجموع 410، أما عدد أوائل شعبة علمي رياضة بلغ 13 طالبا/طالبة، حيث حصل 2 طلاب على المركز الأول بمجموع 410 و11 طالبا/طالبة على مجموع 409.5 درجة.

أما عن أوائل المجموعة الأدبية فعدد الطلاب 14 طالبا/طالبة، حصل الطالب صاحب المركز الأول على مجموع 409 درجات، وعدد 4 طلاب على مجموع 408 درجات، وعدد 9 طلاب على 407.5 درجة".

وكان قد اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  نتيجة امتحان شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، وبلغت النسبة العامة للنجاح  81.4%.
AdvertisementS