AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

6 إعدادات لا يستغنى عنها لحماية بياناتك الشخصية

الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 09:01 م
6 إعدادات لا يجب
6 إعدادات لا يجب الاستغناء عنها لحماية بياناتك الشخصية
Advertisements
ندى على
يعتبر تأمين الهواتف الذكية من أهم الإجراءات التى يجب اتخاذها لتأمين البيانات الشخصية والمعلومات التى تحتويها حساباتنا من الصور والفيديوهات الخاصة ، بالإضافة إلى الوثائق والمعلومات التى قد نرسلها أو نستقبلها على تطبيقات المراسلة المختلفة. 

وبحسب موقع Digital Trends فإن هناك عدد من الإجراءات التى يجب تنفيذها لحماية المعلومات الموجودة على هاتفك الذكى الأمر الذى يحد من خطورة اختراق هاتفك من قبل الهاكرز أو عند ضياعه أو سرقته . 


1- استخدم القفل التلقائى وكلمات المرور 

وغالبا ما يترك المستخدمين هواتفهم لفترات كبيرة دون استخدام القفل أو وضع كلمة سر الأمر الذى يسبب مشكلات خطيرة عند وقع الهاتف فى يد أى شخص ، بالإضافة إلى عدم استخدام كلمات سر لعدد من التطبيقات مثل تطبيق واتسآب . 

2- الاحتفاظ بنسخ احتياطية على هاتفك 

ويعتبر النسخ الاحتياطية من الصور والوثائق والاوراق والكتب التى تمتلكها على هاتفك هى بمثابة منقذ لك عند سرقة الهاتف أو ضياعه أو حدوث أى مشكلة له تسبب ضياع المعلومات الموجودة عليه . 

3- استخدام برامج التتيع 

ويجب استخدام برامج وخواص التتيع الموجودة والمناسبة لكل هاتف والقيام بمراقبة هاتفك فى حالة السرقة أو الضياع بالإضافة إلى تتبع حساباتك على جوجل درايف أو آى كلود ووعمل مزامنة لها، للاطلاع لعى أى نشاط غريب . 

4- لا تقم بحفظ كلمات سرك على محركات البحث 

ويعتبر حفظ كلمات سرك على محركات البحث من أكثر الأخطاء  التى يقع فيها المستخدمون حيث من السهل للغاية 
لاضطلاع ومعرفة كلمات سرك بكل سهولة . 

5-  استخدام عوامل المصادقة الثنائية  

وعند عمل مصادقة ثنائية لفتح الملفات في كل مرة سيتطلب منك  الهاتف وضع رقم معين بعد  كلمة السر وبدون هذا الرقم لا يمكن فتح الملفات، وبالتالى يصعب اختراقها.

6- القيام بتحديث الهاتف باستمرار 

ويعتبر تحديث الهاتف باستمرار، يقى المستخدمين من الثغرات الأمنية حيث يقوم بإصلاح الأخطاء وحل مشكلات الأمان والخصوصية، بالإضافة إلى الحفاظ على الملفات لتفتح بطريقة طبيعية


AdvertisementS