AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس جامعة الفيوم: اعتماد كلية التربية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم

الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 07:27 م
جامعة الفيوم
جامعة الفيوم
Advertisements
الفيوم - نبيل أبو السعود
أكد الدكتور  أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، أن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد برئاسة الدكتورة هانسن عيد، اعتمدت كلية التربية جامعة الفيوم، وذلك بعد استيفاء كافة المعايير الأكاديمية لمتطلبات الجودة التى ترتبط بالقدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية.

وصرح رئيس جامعة الفيوم  أن هذا الاعتماد لم يكن ليتحقق بدون تكاتف وتعاون كافة العاملين بالكلية من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين والطلاب وبمساعدة ممثلي المجتمع الخارجي وخريجي الكلية مع الدعم الكامل من إدارة الجامعة بكافة قطاعاتها.


وأشار إلى أن كلية التربية هي سادس كلية بجامعة الفيوم تحصل على الاعتماد، وذلك بعد اعتماد كلية السياحة والفنادق وكلية العلوم وكلية التربية للطفولة المبكرة، وكلية الحاسبات والمعلومات، وكلية الزراعة.

من جانب آخر قرر الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم صرف مكافأة بواقع ٥٠٠ جنية لكل من  أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين (الدائمين- والمتعاقدين) بالجامعة وذلك لجهودهم في الاستعداد لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعى الجديد ٢٠٢١/٢٠٢٠ خاصة في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد ونظرًا لتفانيهم في خدمة الجامعة وأدائهم لمهامهم الوظيفية على النحو الأمثل.


كما أعلن الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم أن المجلس الأعلى للجامعات برئاسة  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وافق على عقد اجتماعه المقرر لشهر نوفمبر 2020 في رحاب جامعة الفيوم.

وأضاف شديد أن ذلك يأتي تقديرًا لدور جامعة الفيوم الواضح والمستمر في دعم وتطوير منظومة التعليم العالي في مصر من خلال العديد من المحاور سواء عملية التعليم والتعلم أو البحث العلمي أو خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

كما أشار رئيس الجامعة إلى أنه من المقرر أن يتم افتتاح بعض المنشآت التعليمية الجديدة التي تنضم إلى منظومة التعليم والبحث العلمي بالجامعة.





AdvertisementS