AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أفريقيا ترحب بكم.. أبو العينين يوجه رسالة مهمة لمستثمري العالم

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 11:55 ص
محمد ابو العينين
محمد ابو العينين
Advertisements
فرح علاء الخولي
قالت الاعلامية رشا مجدي، إن النائب محمد أبو العينين شارك في مؤتمر تيكاد باليابان العام الماضي وسط حضور أكثر من 55 رئيس دولة، وكان الهدف من مشاركته هو دعم الدولة في الانفتاح على قارة افريقيا وتعزيز مشاركة القطاع العام والخاص في مشروعات مشتركة مع الاصدقاء في القارة.

وقال محمد أبو العينين، رجل الأعمال والصناعة الاول، خلال مشاركته في تلك القمة إن افريقيا تتقدم وتتغير وتدعو كل مستثمري العالم ممن له تكنولوجيا او خبرة او غيرها ان يأتي للاستثمار في أفريقيا، معقبا: "افريقيا ترحب بكم".

واوضح انه في احدى أحاديث الرئيس السيسي استوقفته تلك الكلمة وهي "ان شعوب القارة تنتظر نتائج ملموسة، وتريد ان تشعر ان المشروعات العملاقة التي تخدم البنية الأساسية تسير في مسارها الطبيعي".

وأضاف محمد أبو العينين، ان مشروع القاهرة كيب تاون في افريقيا يعد هو محور التنمية الحقيقي في القارة الافريقية، وهو يربط كل دول افريقيا من خلال محور رئيسي وعدة فروع عرضية، لافتا الى ان الصناعة في افريقيا هي حجر الأساس.

واشار الى ان الصناعة هي التي تحاكي تقدم الأمم، واكد على ضرورة ان تنخرط في مسار الثورة الصناعية الرابعة لاستقطاب صناعات المستقبل وتوطينها في افريقيا، الى جانب استغلال الثروة البشرية الافريقية.
AdvertisementS