AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وداعا للدروس الخصوصية..تعرف على قيمة مجموعات التقوية وفائدتها

الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 10:30 ص
مجموعات التقوية
مجموعات التقوية
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال الدكتور عادل النجدي، عميد كلية تربية جامعة أسيوط، إن العام الدراسي الجديد هذا العام هو عام استثنائي نظرا لتفشي فيروس كورونا، ولأول مرة تم اتخاذ العديد من القرارات من قبل وزارة التربية والتعليم لتنظيم العملية التعليمية.

وتابع الدكتور عادل النجدي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، أن من ضمن تلك القرارات هي مجموعات التقوية والتي يحدث فيها تفاعل بين الطالب والمعلم، الي جانب إلى الدروس التعليمية من خلال القنوات التعليمية.

وأوضح أن قرار مجموعات التقوية صدر منذ 4 سنوات ولكن تم تعديله هذا العام لضمان تيسير وتنظيم فصول التقوية،  بشكل أكبر، والحد الادنى لمجموعات التقوية هو 10 جنيهات حتى 85 جنيها. 

ولفت الى ان الوزارة تحاول بتلك القرارات أن تحد من ظاهرة الدروس الخصوصية التي تستنزف أموال أولياء الأمور، معقبا: "الدروس شيء غير صحيح"، وان مجموعات التقوية ستكون البديل الأفضل للدروس الخصوصية، حتى لا يتم الاعتماد على الدروس الخصوصية.

واكد على ان المعلمين الذي سيتم اختيارهم بكفاءة عالية ومستوى رفيع من العلم حتى يستطيع توصيل  المعلومات الى الطلاب ويحدث التفاعل المطلوب.
    
AdvertisementS