AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزيرة الهجرة: مبادرة اتكلم مصرى تعمل على زيادة التواصل والانتماء..فيديو

الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 12:50 م
صدى البلد
Advertisements
آيات أحمد
قالت الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن مبادرة اتكلم مصرى تاتى ضمن مبادرات التنمية المستدامة فى الخطة 2030 وهى الإفصاح عن الهوية المصرية، لافتة إلى أن وزارة الهجرة بدأت الحديث بالمصرى مع أبناء الجيل الثانى والثالث من المصريين بالخارج ونشترط أن يعبروا عن أنفسهم من خلال اللغة العربية.

وأضافت وزيرة الهجرة، فى لقاء خاص ببرنامج " صباحك مصرى" المذاع على فضائية " mbc مصر"، أنه جارى العمل وتطوير المبادرة من خلال العمل المؤسسي لزيادة التواصل والانتماء وترسيخ القيم والمبادئ لدى أبناء الجيل الثالث من المصريين بالخارج، منوهًا أن الفكرة تعمل على ربط الأبناء بالخارج بوطنهم.

وأوضحت مبادرة "اتكلم مصري" تستهدف بالأساس الحفاظ على الهوية المصرية التى تكمن فى الأعمال الدرامية المصرية والأنشطة الثقافية، موضحة أن مبادرة اتكلم مصرى تستهدف تثبيت الهوية المصرية والثقافة المصرية والمبادئ التى نشأنا عليها.

ولفتت السفيرة نبيلة مكرم أن صفحة مبادرة اتكلم مصرى ستشهد نشر العديد من الأعمال الدرامية المصرية البسيطة لتصل إلى الشباب المصرى بالخارج، بجانب العديد من الأنشطة التى تقوم بها وزارة الثقافة، مؤكدة أن المبادرة بدأت بالفعل فى العديد من الأنشطة، حيث تم عقد العديد من اللقاءات عبر الفيديو كونفرانس مع أبنائنا المصريين بالخارج، وتم الحديث عن حرب أكتوبر فى ذكراها الـ47.

AdvertisementS