AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إعادة تفعيل منظومة العلاج عن بعد بمستشفيات الوادي الجديد

الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 04:38 م
صدى البلد
Advertisements
منصور ابوالعلمين
كلف اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، مديرية الشئون الصحية للتنسيق مع وزارة الصحة لإعادة تفعيل منظومة العلاج عن بعد التي توقفت بسبب جائحة كورونا.

وأكد الزملوط أن هذه المنظومة تأتى في إطار خطة المحافظة للنهوض بالخدمات الصحية، وذلك وفقا لبروتوكول التعاون الموقع بين المحافظة ووزارة الإتصالات للكشف والتشخيص من خلال الأطباء والإستشاريين بالمستشفيات الكبري والجامعية بالتخصصات الطبية المختلفة من خلال الربط مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمحافظة، فضلًا عن تدريب وتأهيل الكوادر الطبية بالمحافظة ونقل الخبرات.
اقرا ايضا:

يذكر أنه تم تركيب ٥ أجهرة علاج عن بعد كمرحلة أولى بمستشفيات الخارجة والداخلة العام وباريس والفرافرة وبلاط المركزي ليصل بذلك عدد الأجهزة التي تم تركيبها إلى ١١ جهازا على مستوى المحافظة.

من جانب اخر قال الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد،إنه فى إطار فعاليات مبادرتي رئيس الجمهورية "حياه كريمة" و"100 مليون صحة" تم الكشف الطبى على 900 مواطن خلال أعمال القافلة الطبية المجانية لقري درب الأربعين بمركز باريس  ،حيث تم توقيع الكشف الطبى وصرف الأدوية بالمجان للمواطنين.

وأوضح فى بيان له ،أن محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد قرر فى وقت سابق إطلاق قوافل طبية مجانية لعدد من قرى مركز باريس جنوب المحافظة وذلك فى الفترة من 5 حتى 9 من أكتوبر الجارى.
AdvertisementS