AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

"الإرشاد الزراعي" تكشف عن تفاصيل ما دار في اجتماع وزيري الزراعة والبيئة ..فيديو

الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 06:57 م
وزيري الزراعة والبيئة
وزيري الزراعة والبيئة
Advertisements
محمود محسن
أكد الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي أن الإجتماع الذي تم بين وزير الزراعة الدكتور السيد القصير ووزيرة البيئة الدكتور ياسمين فؤاد يأتي في ظل التعاون المستمر بين وزارة الزراعة والبيئة، موضحا أن الهدف من هذا الإجتماع هو العمل على حماية البيئة والمواطنين.

وأضاف عزوز خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم عبر فضائية dmc أنه سيتم الإستفادة من المخلفات والمتبقيات الزراعية عن طريق تصنيعها وتحويلها إلى أسمدة عضوية وأعلاف غير تقليدية.

وأوضح رئيس قطاع الإرشاد الزراعي أنه سيتم العمل من خلال المخلفات الزراعية على العديد من المنتجات التي يمكن من خلالها تحقيق عائد كبير ونفع إقتصادي جيد على الفلاحين والمزارعين.

وأشار عزوز إلى أنه من خلال الندوات الإرشادية يتم توعية المزارعين والفلاحين في محافظات الجمهورية، موضحا أنه كان هناك تجربة ناجحة بين وزارة الزراعة ووزارة البيئة من خلال جمع وتدوير قش الأرز وهي التجربة التي استمرت لسنوات طويلة واستطاع المزارع التأكد أن قش الأرز أصبح له قيمة وعائد إقتصادي كبير.

وقال رئيس قطاع الإرشاد الزراعي إنه وصلنا إلى حصاد 57% من كميات قش الأرز على مستوى محافظات الجمهورية وأصبح المواطن يشعر بأهمية ذلك وهو ما أدى لمنع السحابة السوداء. 
AdvertisementS