AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سمير راغب: ما نقله الإعلام لا يعبر عن 1% مما حدث بحرب أكتوبر.. فيديو

الخميس 08/أكتوبر/2020 - 08:32 م
 سمير راغب
سمير راغب
Advertisements
إسراء صبري
قال اللواء سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية، إن أحد أسباب النصر تمثلت في مهارات المقاتل المصري، معقبا "حرب أكتوبر شهدت معجزة بكل معاني الكلمة".

وأكمل "راغب" خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، في خلال 8 ساعات استطاع 10 آلاف مقاتل أن يعبروا الضفة الشرقية، إضافة إلى 1020 دبابة و 13 ألفا و500 مركبة أنواع مختلفة استطاعوا ان يعبروا المانع المائي.

وتابع: خط بارليف كان يتواجد به 80 ثغرة، معقبا: ما تم نقله في الإعلام لا يعبر عن  1% ما حدث خلال حرب الانتصار.


وتحتفل مصر والقوات المسلحة، بمرور 47 عامًا، على ذكرى نصر السادس من أكتوبر عام 1973، وتحرير سيناء من العدو الإسرائيلي، والتي قام باحتلالها عقب حرب 5 يونيو عام 1967، وقام المصريون طوال 6 سنوات، هي من الفترة 1967، حتى 1973، بالاستعداد لمعركة النصر المبين، والتي أنهت أسطورة الجيش الذي لا يقهر، الجيش الإسرائيلي، في السادس من أكتوبر عام 1973.

ولعبت القوات البحرية المصرية دورًا محوريًا في تحقيق نصر أكتوبر وكانت هناك مهام عديدة ملقاة على عاتقها واستطاعت تحقيقها بنجاح ومنها معاونة أعمال قتال الجيوش الميدانية في سيناء سواء بالنيران أو بحماية جانب القوات البرية المتقدمة بمحاذاة الساحل، وكان أحد أبطال القوات المسلحة الذين شاركوا في نصر أكتوبر عام 1973، هو الفريق بحري فؤاد ذكري ، قائد القوات البحرية في حرب أكتوبر 1973. 

AdvertisementS