AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خلال 24 ساعة.. الإمارات تسجل 1075 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 12:49 م
انتشار فيروس كورونا
انتشار فيروس كورونا
Advertisements
أحمد محرم
أعلنت وزارة الصحة الإماراتية،تسجيل 1075 إصابة جديدة بفيروس كورونا و4 حالات وفاة، فضلًا عن 1424 حالة شفاء خلال آخر 24 ساعة.

وكشفت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن فقط ، وليس السمنة فقط ، قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة من العدوى.

وحسب موقع "timesofindia"، فإن ما يقرب من 40 ٪ من البالغين الأمريكيين يعانون من السمنة، وهو ما ربطته مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالنتائج السيئة للعدوى في أواخر يونيو ، وحوالي 32 ٪ يعانون من زيادة الوزن ، وفقًا للوكالة.

وقالت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) إن الأشخاص الذين يعانون من السمنة هم أكثر عرضة للإصابة بمرض كورونا Covid-19 ودخولهم المستشفى ، كما أن خطر الوفاة من العدوى يزداد مع ارتفاع مؤشر كتلة الجسم.

ويحدد الأطباء ما إذا كان الأشخاص يعانون من السمنة أو زيادة الوزن من خلال حساب الطول والوزن بهدف تقدير الدهون في الجسم يسمى مؤشر كتلة الجسم، الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن لديهم مؤشر كتلة الجسم من 25 إلى 30، وتعرف السمنة على أنها مؤشر كتلة الجسم 30 أو أعلى.

وقال باري بوبكين ، أستاذ التغذية في كلية UNC Gillings للصحة العامة العالمية ، إن التغييرات الأيضية المرتبطة بالوزن الزائد تقلل من قدرة الجهاز المناعي على مكافحة الأمراض ، والتي من المحتمل أن تلعب دورًا عندما يتعلق الأمر بنتائج فيروس كورونا. وقال إن العوامل الجسدية التي تحدث أحيانًا مع السمنة ، مثل انخفاض قدرة الرئة وتوقف التنفس أثناء النوم ، يمكن أن تكون مهمة أيضًا.

وجدت مراجعة أجريت في أغسطس لـ 75 دراسة مع بيانات عن فيروس كورونا Covid-19 و BMI شارك في تأليفها Popkin علاقة قوية بين أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة ومخاطر دخول المستشفى والحاجة إلى علاج وحدة العناية المركزة.
AdvertisementS