AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خلال شهر.. انتشار الأوبئة يطلق تحذيرات بشأن ارتفاع إصابات كورونا ويكشف ظهور اللقاح نهاية العام

الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 05:58 م
كورونا فى مصر
كورونا فى مصر
Advertisements
عادل نصار
حذر الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، من ارتفاع إصابات فيروس كوفيد 19 والمعروف إعلاميا بفيروس كورونا المستجد، خلال الفترة المقبلة.

وقال عنان، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الجمعة، إنه :«المفروض نستعد أن في خلال شهر ممكن الأعداد ترتفع تاني، مش محتاجين ننتظر حتى تأتي الموجة الثانية نأخذ احتياطاتنا، ناخدها بإرادتنا".

وأضاف الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، أن ارتفاع وانخفاض أعداد الإصابات يدل على أن الفيروس مازال موجودا.

وتابع الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، أنه :"مش عايزين نكون تحت رحمة الفيروس"، مشددا على استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية"، لافتا إلى إن مصر حاليا في نهاية الموجة الأولى من فيروس كورونا، وهناك تراجع في حدة أعراض الإصابة بالفيروس. 

وطالب الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، المواطنين الالتزام بارتداء الكمامة والحرص على التباعد الاجتماعي للحماية من الجائحة، وحتى لا ترتفع أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الشهرين القادمين.

وفي السياق نفسه أشار الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إلى أن  هناك لقاحين من الصين في المرحلة الثالثة من التجارب، وأثارها الجانبية شبه معدومة، وهو امر مطمئن، ومن المرجح أن يصل العالم إلى لقاح ضد فيروس كورونا المستجد نهاية العام الجاري وليس المقبل.

AdvertisementS