AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رفعنا الأجور الأساسية.. وزير قطاع الأعمال يرد بقوة على أزمة مسودة "الموارد البشرية"

الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 07:23 م
 هشام توفيق، وزير
هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال
Advertisements
إسراء صبري
علق هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، على كل الأقاويل التي تتحدث عن أزمة مسودة الموارد البشرية، قائلا: "الجدل مالوش أي لازمة..لأننا أخدنا المسودة كما هي لأخذ الملاحظات والاستفسارات لمناقشة الأمور كـ حوار مجتمعي مع الشركات التابعة والنقابات وذلك وفقا للقانون.


وأضاف "توفيق" خلال حواره ببرنامج " الجمعة في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، أن بعد ذلك فوجئنا بوجود حملة منظمة وممنهجة ضدنا، تحتوي على معلومات خاطئة 99% ، حيث تم تسريبها للموظفين والعاملين لإثارة الرأي العام ضدنا.

وأكمل: قمت بنشر معلومات توضح حقيقة الأمر من خلال "بوست" على الفيس بوك مثال يوضح اللائحة الجديدة وتأثيرها على العاملين، معقبا: دي آخر مرة ليا هكتب وهطلع على الفيس بوك".


وأوضح انه تتم دراسة الأمور بصورة شخصية مع كل شركة على حده من أصل الـ8 شركات القابضة، معقبا: فيه نقابتين قالوا إنهم مش هيعملوا أي ملاحظات ومقومين الدنيا دول ربنا معاهم".

وتابع: بعد متابعة الأمور هنحصل على الملاحظات من الجهات المختصة وسنقوم بوضع التعديلات النهائية، ومن ثم عرضها على الجهات السيادية من أجل مناقشتها في مجلس الوزراء ثم تعميمها، معقبا: بعد تطبيقها ستكون شركات قطاع الأعمال في مكان تاني".

وقال نحن حريصون على الحقوق الأساسية للعاملين، متابعا: إحنا رفعنا الأجور الأساسية لبعض العاملين..عشان لاقينا ناس لديهم خبرة 8 و9 سنوات وأجورهم 400 و500 جنيه ودا مينفعش".

ولفت إلى أن حقوق الموظفين التي تحتسب على أساس الأجور الأساسية بما فيها بدلات الانتقال والمنح والمناسبات تم توحيدها على الناس كلها".


الكلمات المفتاحية

AdvertisementS