AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ورشة مكثفة عن فن المايم بمدرسة ناس للفنون

السبت 10/أكتوبر/2020 - 09:07 ص
مدرسة ناس
مدرسة ناس
Advertisements
القسم الثقافي
تستضيف مدرسة النهضة لفنون المسرح الإجتماعى "ناس" المدرب الاسبانى العالمى "داريو سيجكو  " لتدريس مادة فن "المايم"، فى ورشة مكثفة  لطلبة الدفعة الرابعة من مدرسة "ناس"

تبدأ الدراسة الإثنين ١٢ أكتوبر و تنتهى يوم ٣١ أكتوبر الجاري.

يعد فن المايم جانب من جوانب المسرح الجسدي الذي يهدف إلى وضع الدراما داخل جسم الإنسان وليس بديلا عن الكلام كما هو الحال في البانتومايم . وفي هذه الطريقة، يجب أن تنطبق على الحركة المادية تلك المبادئ التي هي في قلب الدراما: السكون، التردد، الوزن، المقاومة، والمفاجأة.

ويأخذ المايم الدرامى الجسدى، الجسد كأداة أساسية للتعبير، والممثل كنقطة بداية للخلق وكهدف لجعل الغير مرئى مرئى، بشكل يسمح للممثلين إظهار الافكار من خلال الحركة.

يذكر أن المدرب داريو سيجكو أحد المتخصصين فى المسرح الجسدى ويقوم بالتدريس فى (المدرسة الدولية) (Nouveau Colombier) ـ أسلوب مارسيل مارسو. كما أن داريو باحث فى مجالات (القناع ـ المهرج ـ الكورال وتخصصا فى (E. Dcroux’s) الدراما الجسدية ـ وفن المايم وأكثر تعمقا فى أسلوب (مارسيل مارسو). وكممثل عمل مع العديد من الفرق العالمية المتخصصة فى المسرح الجسدى "La Fura Dels Baus" فى جولتهم العالمية لمدة عامين، وكذلك مع فرق : " Titus Andronicus – Parktheater" بهولندا. وفرق Nuova Opera, Mim Sueca بإيطاليا وبالإضافة إلى التعاون مع العديد من الفرق العالمية.

يبحث المدرب داريو سيجكو في أعماله الفنية عن الجسد وعلاقته بالصوت فى الرقص الحديث والمسرح وكمخرج للحركة فقد قدم العديد من الاعمال فى إيطاليا وآخر أعماله كمخرج بمهرجان Fringe بمدريد.

 
AdvertisementS