AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

منها إنقاص الوزن.. فوائد صحية مذهلة لتناول الترمس

السبت 10/أكتوبر/2020 - 10:30 ص
فوائد الترمس للتخسيس
فوائد الترمس للتخسيس
Advertisements
آية التيجي
يتميز الترمس المخزن باحتوائه على فوائد مذهلة لصحة الجسم ويساعده في الوقاية من الأمراض، وعادةً يتم تقديم الترمس في المناسبات والأعياد إلا أن تناوله عمومًا له فوائد صحية عدة.

ومن أبرز فوائد الترمس للتخسيس أنه يساعد على إنقاص الوزن، حيث تتكون حبوب الترمس من محتوى ألياف أعلى يجعل الشخص يشعر بالشبع بشكل سريع ولفترة أطول من الوقت، ونتيجة لذلك، يستهلك الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية حبوب الترمس في وجباتهم.

ويؤدي تناول الترمس بشكل مستمر إلى فقدان الوزن بشكل كبير بين الذين يتبعون حمية غذائية صحية.


ومن أبرز فوائد الترمس للتخسيس أنه يساهم في الحد من حدوث الإمساك، وذلك بفضل محتواه العالي من الألياف الغذائية التي تساهم في مرور البراز بسهولة عبر الأمعاء.

وبفضل محتوى الترمس من الألياف فإن الجسم يمتصه سريعا، وهو الأمر الذي يساهم في الحد و تخفيف الإمساك ويمنع مضاعفاته مثل الشق الشرجي والبواسير أو البواسير، وهي من أهم فوائد الترمس للتخسيس.

ويعزز فوائد الترمس للتخسيس وتناوله نمو البكتيريا المعوية المفيدة، وتسمى هذه الأطعمة بالبريبايوتكس والبروبيوتيك، كما أنها تقلل من نمو البكتيريا المعوية الضارة، مما يعزز صحة الأمعاء، ويساعد في التغلب على الإمساك ومتلازمة القولون العصبي والحالات الأخرى المتعلقة بالجهاز الهضمي.

AdvertisementS