AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلماني: تصدر القاهرة وشرم الشيخ والغردقة مدن الشرق الأوسط أكبر دعاية للسياحة المصرية

الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 02:42 م
سياحة
سياحة
Advertisements
فريدة محمد
اعتبر النائب محمد المسعود عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، ان تصدر ثلاث مدن مصرية لقائمة الوجهات الأكثر رواجا في الشرق الأوسط خلال 2020، في قائمة وضعتها مؤخرًا "تريب أدفايزر" أكبر منصة للسفر في العالم، والتي ضمت 10 مدن إقليمية وجاءت الغردقة فى المركز الثاني وشرم الشيخ في المركز الرابع والقاهرة في المركز السادس على مستوى الشرق الأوسط، ضمن أكثر الوجهات السياحية المفضلة بمثابة أكبر دعاية للترويج للسياحة المصرية عالميا حتى تستعيد مصر مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية.

ووجه "المسعود" التهنئة القلبية للواء خالد عبد العال محافظ القاهرة واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء عمرو حلمي، محافظ البحر الأحمر، على هذا النجاح الكبير الذى حققوه لمصر مطالبا من الحكومة تقديم جميع انواع الدعم والمساندة لهذه المحافظات.

تجدر الإشارة إلى أنه مضى أكثر من 90 يوما على استئناف حركة السياحة الدولية لمصر، حيث أكد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، نجاح التجربة المصرية بما تضمنته من ضوابط حازمة لاستقبال السياح والتزام تام من قبل المنشآت السياحية، والتي نتج عنها استقبال أكثر من 300 ألف سائح عادوا لبلادهم سالمين بعد قضاء إجازات لن تنسى على الشواطئ المصرية.

وكان الدكتور خالد العناني عن الأسواق السياحية الجديدة التى انضمت لخريطة جنسيات السياح، مؤكدا أن الوزارة تعمل على عدد من المبادرات المستقبلية للدمج بين السياحة الشاطئية والثقافية وإظهار التفرد الذى تتميز به بلادنا بالعديد من الأنماط السياحية.

وقال العناني:"عندما أسافر في جولات خارجية وأدعو العالم لزيارة مصر.. يسألني المسئولين ما الإثبات أن الأرقام المعلنة لديكم سليمة؟ وردي هو أنه خلال 90 يومًا وصل مصر أكثر من 300 ألف سائح من 15 دولة وجميعهم عادوا لبلادهم بسلام دون إصابات، وهذا يعنى أن لدينا إجراءات جادة وتم الالتزام بها بكل حزم من قبل المنشآت السياحية والفندقية لمواجهة فيروس كورونا".
AdvertisementS