AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مستشار الرئيس للصحة: تطبيق خطط وقائية شديدة من فيروس كورونا خلال العام الدراسي

الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 02:32 م
د. محمد عوض تاج الدين
د. محمد عوض تاج الدين
Advertisements
عبد الرحمن محمد
أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن عقد امتحانات طلاب الثانوية العامة والسنوات النهائية في الجامعات إلكترونيا في نهاية العام الدراسي الماضي، كان أمرا في غاية الصعوبة، لذلك تم وضع خطط تأمينية شديدة أثناء الامتحانات كلفت الدولة ملايين الجنيهات.


وقال عوض تاج الدين، خلال أولى فعاليات منتدى الحوار الثقافي، الذي عقد اليوم، الثلاثاء، بمقر أكاديمية الأوقاف بأكتوبر، إن هناك خططا وقائية شديدة جدا من فيروس كورونا سيتم تطبيقها خلال العام الدراسي الذي يبدأ السبت المقبل.


وأضاف مستشار الرئيس للشئون الصحية أن أزمة كورونا ضربت كل دول العالم، مشيرا إلى أن "الأزمة أثبتت أن لدينا قدرات فى مصر، حيث دعمنا القدرة التجهيزية والبشرية بسرعة شديدة جدا ومن أول يوم الدولة دفعت كل قدراتها لمواجهة هذا الوباء، والرئيس كان يسأل بنفسه عندكم كام جهاز تنفس صناعى، النهارده لدينا خريطة بكل أجهزة التتفس الصناعى".


وأكد ووزير الصحة الأسبق أن "كثيرا من مشاكلنا الحقيقية نتجت عن أسباب كثيرة من بينها الزيادة السكانية، ففى ثورة 1952 كان عدد سكان مصر 22 مليون، وهذا العام 101 مليون داخل مصر، بالإضافة لمن يتواجدون خارج مصر من المصريين وهم يستخدمون الكثير من الخدمات فى مصر مثل المدارس والجامعات إذن بصورة مباشرة وغير مباشرة الدولة تتحمل أعباءً من بالداخل ومن بالخارج".
AdvertisementS