AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

معتمد إفريقيا ودوليا.. تعرف على أهمية المعمل المركزي للمبيدات

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 10:48 ص
الدكتورة هند عبدالله،
الدكتورة هند عبدالله، مدير المعمل المركزي للمبيدات
Advertisements
فرح علاء الخولي
قالت الدكتورة هند عبدالله، مدير المعمل المركزي للمبيدات، إن المركز يعد واحد من اهم المعامل الموجودة في مصر، والمنوط بها مراقبة الصادرات والواردات والرصد المحلي، مشيرة إلي أن الاهتمام الأول بالمعمل هو صحة المواطن المصري، والمعمل معتمد دوليا من 25 سنة.

وتابعت الدكتور هند عبدالله، خلال حوارها في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، أنه تم اختيار المعمل من قبل الاتحاد الافريقي على ان يكون معمل مرجعي للقارة الافريقية، ولذلك يتم التعاون من قبل المعمل على مستوى افريقيا والاتحاد الأوروبي.

واوضحت ان دور المعمل في التصدير يكون من خلال فحص العينات المعدة للتصدير، وذلك من خلال تحاليل مختلفة، لافتة الي ان المعمل به اقسام مختلفة للفحص، ومنها متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة، وتحاليل مكروبية وسموم فطرية وغيرها من التحاليل المتخصصة.

وذكرت ان الخطوات التي يقوم بها المعمل لتحليل العينات، واول خطوة تتم هي مرحلة التكويد وبعد ذلك تدخل على مرحلة الطحن، لعمل اجراءات التحاليل، وحقنها، وبعد ذلك رصد النتائج وكتابة التقارير.

واكدت على ان تدريب مستمر للكوادر بالمعمل لتكون على مستوى عالي من التأهيل لصدور نتائج وتقارير موثوقة، منوهة عن ان المعمل ايضا يرصد ويراقب السوق المحلي وخاصة عن المبيدات.

AdvertisementS