AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلماني: مشروعات التنمية في سيناء تؤدي لتوفير فرص عمل جديدة

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 12:24 م
 النائب عاطف مخاليف،
النائب عاطف مخاليف، عضو لجنة الشئون الإقتصادية بالبرلمان
Advertisements
القسم السياسى

قال النائب عاطف مخاليف، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان إن سيناء أرض خِصبة وبها العديد من الأراضي الصالحة للزراعة والكثير من الفرص اللازمة لإقامة مشروعات جديدة كالأسمنت وشركات الغزل والنسيج. 

وأشار مخاليف في تصريحات خاصة لـ" صدى البلد " إلى أن مشروعات التنمية في أرض سيناء ستعمل على تعزيز الأمن ، وبالتالي ستوفر فرص عمل جديدة لأهالي سيناء ، مما سيكون لهُ الأثر الأكبر في جذب العديد من الأسر لأراضي سيناء.

وتابع النائب حديثه:"أن إنشاء هذه المشاريع سيكون مصدرًا قويًا لدعم العمالة ومصدر مهم لوجود العنصر البشري والعمل علي تأهيلهِ وهذا بدورهِ سيساهم في عودة الحياة لأراضي سيناء ، مضيفًا أن التنمية والتطوير في أراضي سيناء ستؤدى إلى إقتلاع كافة البؤر الإرهابية هناك. 

جاء ذلك بعد أن اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، و تناول الاجتماع الموقف التنفيذي لمشروعات " تنمية سيناء ومنطقة جنوب الوادي بشرق العوينات و توشكي " 

واطلع الرئيس علي جهود تهيئة مكونات البنية الأساسية لتلك المشروعات القومية المصري، موجهًا بالإسراع في معدلات التنفيذ وتكامل آليات العمل بين القطاعات المعنية سعيًا لتحقيق الهدف الاستراتيجي المنشود لزيادة الرقعة العمرانية والزراعية ، وإنشاء مجتمعات جديدة . وتوفير فرص عمل العمل بتلك المناطق من أرض مصر.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس تابع كذلك خلال الاجتماع مستجدات بعض مشروعات وزارات الكهرباء والإسكان والزراعة، كالربط الكهربائي مع دول الجوار، والموقف التنفيذي للمبادرات الرئاسية المختلفة لبناء وتوفير أكبر عدد ممكن من الوحدات السكنية على مستوى الجمهورية في إطار الاستراتيجية العامة للدولة لتوفير السكن اللائق للمواطنين وعلاج مشكلة العشوائيات، فضلًا عن مستجدات مشروع إنشاء مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية بالتعاون بين وزارتي الزراعة والإنتاج الحربي، إلى جانب إجراءات الحوكمة والتطوير لمزرعة "الزهراء" للخيول العربية المصرية الأصيلة، والتي ستصبح نواةً للمشروع العالمي "مرابط".
AdvertisementS