AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

معدل نمو إيجابي.. نائب وزير المالية: العالم أصبح يثق في الاقتصاد المصري.. فيديو

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 09:40 م
أحمد كوجك، نائب وزير
أحمد كوجك، نائب وزير المالية
Advertisements
إسراء صبري
قال أحمد كوجك، نائب وزير المالية، إنه من المتوقع أن يكون هناك طروحات جديدة خاصة بسندات مصر الخضراء من قبل القطاع الخاص والمؤسسات المالية المصرية، معقبا: هذه أمور الدولة تدعمها.


وأكمل "كوجك" خلال حواره ببرنامج "مال وأعمال" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن مصر قدمت العديد من الطرحات الخاصة بالسندات الخضراء، ومعظم الطرحات كان لها تأثير إيجابي وناجحة، ولكن طرح هذا العام كان له مكانة خاصة عن غيره، وذلك نتيجة التقدير والتقييم من قبل دول العالم والمؤسسات.


وأضاف: هناك بورصات دولية نشرت هذا الطرح لديها، بالإضافة إلى المؤسسات الدولية التي قامت بإخراج بيانات تشيد بطرح السندات هذا العام، معقبا: الطرح بيعطي مصر شيء من الريادة وسط دول العالم.


وأوضح، الاقتصاد المصري أصبح يحظى بثقة المؤسسات الدولية، كما أنه أصبح قادرا على امتصاص أي صدمات وعواقب، مشددا على أن الوضع الاقتصادي العالمي يشهد انكماشا لم يحدث منذ الحرب العالمية الثانية.


وشدد على أن تقرير صندوق النقد رفع تقديراته لنمو مصر إلى 3.5% بدلا من 2% في مايو الماضي، معقبا: مصر تعد الدولة الوحيدة بين الدول الناشئة والنامية التي حققت معدل نمو إيجابي خلال أزمة كورونا.


AdvertisementS