AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مدارس تمنع الأطفال من الحديث والغناء.. لهذا السبب

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 02:24 م
صدى البلد
Advertisements
نهى حمدي
لم تعود الحياة قبل ظهور فيروس كورونا حتى وإن عادت بعض المصالح للعمل والدراسة بالمدارس والجامعات وغيرها، فمع دخول المدارس في مختلف دول العالم طُلب من أطفال بأحد المدارس ببريطانيا  أن يغلقوا أفواههم طوال اليوم الدراسي. 
 
فداخل مدرسة ملبورن البريطانية عاد الأطفال في جميع مراحل العام باستثناء الصفوف من الثامن إلى العاشر إلى مدارس ملبورن هذا الأسبوع بعد شهور من التعليم المنزلي البائس، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

لكن طُلب من بعض الأطفال المتحمسين الذين قاموا بالحديث والغناء بنغمة في الفصل ببراءة أن يمتنعوا عن ذلك تمامًا والحفاظ على الصمت وعدم فتح الأفواه، ويأتي ذلك ضمن قرار للعودة الآمنة إلى المدرسة، فقد لا يُسمح للأطفال بالغناء.

ولا يُسمح لهم بالعزف على آلات النفخ أو الآلات النحاسية، تم استبعاد الطوابير المدراسية  حيث حذر بعض المعلمين الأطفال من حظر الغناء في الفصل إلى أجل غير مسمى.

هذه القرارات ربما لم تنال إعجاب الأطفال الذين يعودون إلى صفوفهم الدراسية بعد أشهر من التعلم عن بعد في المنزل، فقد قال أحد المدرسين :"هذا الأسبوع أن الطلاب أصيبوا "بالصدمة" لأن دروس الموسيقى لا يمكن أن تستمر كما هو متوقع".
AdvertisementS