ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

في 124 دولة و140 لجنة انتخابية.. المصريون بالخارج يشاركون في التصويت بانتخابات "النواب"

الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 10:36 م
الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات
Advertisements
جودت عيد
يبدأ المصريون بالخارج فى 124 دولة خلال ساعات التصويت في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب والمقرر لها 21و22و23 من أكتوبر الجاري. 


ويصوت المصريون  بالخارج فى  140 لجنة في القنصليات والسفارات المصرية  من خلال  طباعة بطاقات الاقتراع الخاصة بالمرحلة الأولى بمجلس النواب، واختيار المرشحين فيها وإرسالها عبر البريد إلى السفارات والقنصليات التي توجد بها لجان الانتخابات بالخارج. 


واتخذت الهيئة الوطنية للانتخابات إجراءاتها لتسهيل عمليات التصويت، حيث نسقت مع وزارة الخارجية ودعتها إلى التنسيق مع مؤسسات  البريد الحكومية بدولة الاعتماد لتسهيل وصول أوراق الاقتراع واستمرار تلقى كافة الخطابات عبر البريد حتى يوم 23 أكتوبر 2020 بما يتناسب والتوقيات التى حددتها الهيئة وفقًا للجدول الزمنى والإجرائى لانتخابات مجلس النواب.


كما نسقت الهيئة مع وزارة الخارجية ، وتم إجراء التشغيل التجريبى لبرنامج تصويت المصريين للتأكد من نجاح تشغيل البرنامج فى كافة البعثات.


وتجرى الانتخابات فى المرحلة الأولى بالنسبة للمصريين بالخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21 و22 و23 أكتوبر، على أن تجري  فى الداخل من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى يومى السبت والأحد الموافقين 24 و25 أكتوبر، على أن تعلن النتيجة بالنسبة للمرحلة الأولى ونشرها في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه الأحد الموافق الأول من نوفمبر.
Advertisements
Advertisements