ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

داخل الثلاجات وعلى المأكولات.. الصين تحذر من تفشي كورونا في عدة أماكن

الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 07:26 ص
صدى البلد
Advertisements
نهى حمدي
اكتشفت السلطات الصحية بالصين التي تبحث وراء تفشي فيروس كورونا المستجد، أن الفيروس يعيش على عبوات الأغذية المجمدة، وهذا الاكتشاف يشير إلى أن الفيروس يمكن أن يعيش داخل الثلاجات والأماكن الباردة.

وقال المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) إنه تم العثور على آثار لـ Covid-19 حية، على العبوة الخارجية لسمك مجمد، في مدينة "تشينجداو" الساحلية، وهي المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف فيروس كورونا حي في الخارج على البضائع المجمدة. 

وكان الباحثون يحققون في مصدر مجموعة حديثة من الحالات المرتبطة بمستشفى في تشينجداو، ليتم العثور على آثار وراثية سابقًا في عينات من الأطعمة المجمدة، وصدر بيان أشير فيه إلى أنه: "تم التأكد من أن ملامسة العبوة الخارجية الملوثة بفيروس كورونا الجديد يمكن أن تسبب العدوى" ، دون أن تحدد من أين أتت مجموعة الأغذية المجمدة.

ولم تسجل الصين أي حالات محلية جديدة حتى تفشي مرض "تشينجداو" خلال 55 يومًا ، وقد أصبحت واحدة من الدول القليلة التي أشارت إلى احتمال انتقال العدوى من خلال الأطعمة المجمدة، وذلك عندما تفشى المرض للمرة الثانية في بكين في يونيو بعد احتواء الفيروس إلى حد كبير، واقترح المسؤولون أن المجموعة الجديدة ربما تكون قد أتت من سمك السلمون المستورد.

وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إنه لا يوجد دليل على أن "التعامل مع الطعام أو تناول الطعام مرتبط بـ Covid-19"، كما استبعدت نيوزيلندا احتمال حدوث واحدة من أولى الإصابات في منشأة تخزين بارد.

وزادت الصين متطلبات التفتيش على واردات المنتجات المجمدة؛ بعد اكتشاف آثار الفيروس على أجنحة الدجاج المجمدة القادمة من البرازيل، كما اكتشف الباحثون الفيروس في استيراد الروبيان والمأكولات البحرية المجمدة الأخرى.
Advertisements
Advertisements
Advertisements