ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مستشار أوبئة يحذر من اللقاحات غير المسجلة بمنظمة الصحة.. فيديو

الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 01:59 م
صدى البلد
Advertisements
قسم التوك شو

قال الدكتور عادل البلبيسي، مستشار الأوبئة بشبكة الشرق الأوسط للصحة المجتمعية ، إن جائحة فيروس كورونا غير مسبوقة على الأقل في المائة سنة الأخيرة ، وأن هذا الفيروس جديد على رغم من مرور 10 أشهر على بدايته إلا أن المعلومات المتوفرة عنه مازالت قليلة.


وأضاف البلبيسي  في مداخلة هاتفية على قناة " إكسترا نيوز " ، أنه في الطبيعي أن المعلومات عن الأمراض تأخذ سنوات و سنوات حتى تتراكم كمية من المعلومات وتصبح أكيدة ومتداولة ، على عكس الذي يحدث في الوقت الحالي حول فيروس كورونا ، حيث كل يوم معلومة مختلفة .


وتابع مستشار الأوبئة بشبكة الشرق الأوسط ، أن هذه الجائحة عالمية ، وأن هذا الفيروس شديد الانتشار، ولكن للتخلص من هذه الجائحة لابد من توافر لقاح طبي، مؤكدًا أن هذا لقاح فيروس كورونا لا يتوفر قبل شهرين أو أكثر ، ويجب الموافقة عليه من المنظمة الصحة العالمية .


وأشار " البلبيسي " ، أنه لابد من عدم استخدام أي لقاح آخر غير مُسجل في منظمة الصحة العالمية ، وهناك فئات مثل : الكوادر الصحية ، والكبار في السن ، وأصحاب الأمراض يجب توافر لهم اللقاح أولًا ، ثم بعد ذلك توفيرها لباقي الشعب ، وذلك إذا كانت كمية اللقاح محدودة .


وأوضح ، أنه يجب عمل الفحوصات حتى نستطيع التعرف على المصابين بفيروس كورونا ، وبذلك نتمكن من الحد من انتشار الفيروس ، ولكن لا يجب أن تكون هذه الفحوصات عشوائية ، أي تكون موجهة لأصحاب الأمراض والمُصاحبين للفيروس.

Advertisements
Advertisements