ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الصين تعارض بشدة اتهامات أمريكية بشأن حقوق الإنسان في "شينجيانغ والتبت وهونج كونج"

الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 02:40 م
صدى البلد
Advertisements
أ ش أ
أعلنت الصين اليوم /الاثنين/ معارضتها ورفضها الشديدين لاتهامات أمريكية بعدم احترام أوضاع حقوق الإنسان في مناطق "شينجيانغ" و"التبت" و"هونج كونج". 
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وين بين - في تصريح خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة، تعليقا على ما ورد من اتهامات للصين على صفحة وزارة الخارجية الأمريكية الجديدة على شبكة الإنترنت -" إن الصين تلتزم بمفهوم حقوق الإنسان التي تركز على الشعب، وليس للولايات المتحدة أي حق كما أنها غير مؤهلة للوعظ بشأن حقوق الإنسان".
وأضاف بين أنه يتعين التحلي بفهم شامل وموضوعي لوضع حقوق الإنسان في دولة أو منطقة قبل مناقشة القضايا ذات الصلة"، مشيرا إلى أن الصين انتخبت عضوا في مجلس حقوق الإنسان للفترة 2021-2023، كما أنها اتخذت أكثر التدابير صرامة وشمولا لمنع والسيطرة على انتشار "كوفيد - 19".
وعدّ التحسن في مختلف جوانب الحياة اليومية للشعب الصيني يؤشر إلى أن البلاد حققت إنجازات كبيرة في تنمية حقوق الإنسان، منتقدا ما وصفه بـ "تجاهل الجانب الأمريكي كل الحقائق والتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى تحت راية حقوق الإنسان".
وتابع أن الصين "تعارض بشدة مثل هذا السلوك، وتدعو الولايات المتحدة إلى تصحيح مشاكلها الخاصة في قضايا حقوق الإنسان مثل التمييز العنصري، وإساءة معاملة السجناء، والعقوبات والحروب في الدول الأخرى" (وفقا لتعبيره).


Advertisements
Advertisements