ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

داعية: الله مَنّ على هذه الأمة بأمانين.. تعرف عليهما.. فيديو

الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 07:04 م
رمضان عبد المعز
رمضان عبد المعز
Advertisements
محمد شحتة
قال الداعية الإسلامي رمضان عبدالمعز، إن الله سبحانه وتعالى منّ على هذه الأمة بأمانين هما النبي محمد صلى الله عليه وسلم والاستغفار، مستشهدًا بقوله تعالى (وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنْتَ فِيهِمْ ۚ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ).


وأضاف «عبدالمعز» خلال تقديمه برنامج «لعلهم يفقهون» المذاع عبر فضائية DMC: «شيء جميل أن يحرص المؤمن على الاقتداء بالرسول مستنكرًا زعم البعض حبه وعدم معرفة شيء عنه».


وأوضح أن السيدة خديجة زوجة النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنجبت منه أربع بنات: «زينب، رقية، أم كلثوم و فاطمة وولدين، وهما القاسم وعبدالله».


النبي كان يحب الإنشاد
قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامى، إن النبى محمد صلى الله عليه وسلم، كان يحب الإنشاد والمدح، وكان يقوم به مع أصحابه والمؤمنين.


واستشهد عبدالمعز، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس، بالحديث النبوى، عن أنس: خرج رسول الله – صلى الله عليه وسلم - إلى الخندق فإذا المهاجرون والأنصار يحفرون في غداة باردة، فلم يكن لهم عبيد يعملون ذلك لهم، فلما رأى ما بهم من النصب والجوع قال: اللهم إن العيش عيش الآخرة ..  فاغفر للأنصار والمهاجرة فقالوا محيين له: نحن الذين بايعوا محمـــدا ..  على الجهاد ما بقينا أبدا. 


وعن البراء بن عازب قال: رأيتُه – صلى الله عليه وسلم - ينقل من تراب الخندق حتى وارى عني الغبارُ جلدةَ بطنه، وكان كثير الشعر، فسمعته يرتجز بكلمات ابن رواحة، ويقول: اللهم لولا أنت ما اهتدينا ..  ولا تصدقنا ولا صـلينا فأنزل سكينــة علينا ..  وثبت الأقدام إن لاقينا إن الألى قد بـغوا علينا.. وإن أرادوا فتنـة أبينا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements