ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

طارق فهمي: استطاع بايدن استمالة اليهود وأمريكا اللاتينية ونسبتهم ستكون حاسمة..فيديو

الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 09:50 م
طارق فهمى
طارق فهمى
Advertisements
قسم التوك شو
قال طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية، إن هناك ترجيح أن يحدث مفاجأة قوية فى نتيجة الانتخابات الأمريكية بالرغم من استطلاعات الرأى .

أوضح طارق فهمى خلال لقائه على تلفزيون الحياة، أن الخطورة تتمثل فى فكرة اليسارية أو الاشتراكية المطروحة على قوة الديمقراطيين وأن نخبة واشنطن تميل لهذا التيار وهى اشتراكية تعاونية لذلك يوجد حالة تجاذب بين المرشحين، موضحًا أن أنه لايوجد رئيس أمريكى على مر التاريخ لم يسلم بنتيجة الانتخابات.

أضاف طارق فهمى، أن أصوات مجموعة القادمين من أمريكا اللاتينية واليهود ستكون مباشرة ل"بايدن" لاعتبارات متعلقة بتعارضهم مع تصريحات ترامب وقرارتهم وستكون نسبتهم حاسمة ، موضحًا أن الاعتبارات مرتبطة بحالة الاستقطاب والخطاب المباشر لترامب لم ينجح فى جذب هذه الشريحة وعلى العكس بايدن نجح فى استمالتهم.

أشار طارق فهمى، إلى أن إصابة ترامب بفيروس كورونا أدى لإتهامه بأنه نفسه فشل فى السيطرة على الأزمة وقام بحل المجمع الطبى فى البيت الأبيض، مضيفًا أن الضايا الخاصة بالعلاقت الدولية لم ينجح بها الرئيس الامريكى دونالد ترامب وفشل فى إدارة أزمة الصين وإيران وهو ما استغله الحزب الديقراطى.  

أكد طارق فهمى ، أن هناك أطراف إقليمية وعربية ستخسر من المشهد الإنتخابى لأن هناك يوجد جزء مرتبط بالرأى العام الأمريكى وهم يعملون لمصلحته الشخصية ، معقبًا أن العالم فى مرحلة فاصلة فى بنية النظام الدولى .
Advertisements
Advertisements
Advertisements